الرئيسة

الأمانة العامة للكتّاب الفلسطينيين تدين مصادرة 1800 كتاب من أسرى معتقل"هداريم"

نشر بتاريخ: 2018-09-03 الساعة: 16:24

رام الله - اعلام فتح- قال د. إيهاب بسيسو وزير الثقافة إن الوزارة تبحث آليات دعم وتطوير قصر طولكرم الثّقافي وخاصّة المسرح الرئيس؛ لما لهذا القصر من أهميّة كبيرة في تطوير البنية الثقافية في المُحافظة، ما يساعد في توحيد الأنشطة الثقافيّة والفنيّة ومركزتها، وهذا يسهّل التّفاعل مع الفعل الثقافي المميّز في محافظة طولكرم.

وجاء ذلك أثناء لقائِه اليوم في مقر الوزارة بمدينة البيرة برئيس بلدية طولكرم المهندس محمد يعقوب، ومدير التخطيط المهندس نهاد أبو شيخة، بحضور وكيل وزارة الثقافة جاد الغزاوي، والوكيل المساعد للشؤون المساندة ومكاتب المحافظات ماهر أبو ريدة، ومدير مكتب الوزارة في طولكرم منتصر الكم في مقر الوزارة بمدينة البيرة.

ورحب بسيسو بالحضور مؤكدًا على أهمية التواصل مع البلديات ومؤسسات المجتمع المحلي، من أجل توحيد الرؤية الثقافية، وخاصة فيما يتعلق بالقصور الثقافية في المحافظات، مؤكدًا على أهمية هذه القصور في رفع المستوى الثقافي، وتوجيه وتطوير الوعي الإبداعي في مجالات السينما والمسرح والآداب والموسيقى والفنون الشّعبية والتشكيلية، إضافة إلى تنشيط الحركة الأدبية، وإذكاء روح البحث والابتكار، موضحاً ما تقوم به الوزارة من جهود في سبيل دعم وإسناد وتطوير القصور والمراكز الثقافية في المحافظات والمدن والقرى الفلسطينية.  

بدوره شكر محمد يعقوب رئيس بلدية طولكرم الوزارة على اهتمامها ومتابعتها للجهود الثقافية المختلفة في المحافظة، وأكد على أهمية قصر طولكرم بالنسبة للمبدعين في المحافظة وخارجها، خاصة أنه سيضم نشاطاتٍ لأهلنا الفلسطينيين في الأراضي المحتلة العام 1948؛ نظرًا لقرب المحافظة منهم.

وتسلم بسيسو من يعقوب درعاً يعبر عن ثقافة وتراث محافظة طولكرم.

sab

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024