facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

الارجنتين: افتتاح المعرض الوطني الثاني لِلوحات الفنية بذكرى النكبة

من الأرشيف
نشر بتاريخ: 2017-05-17
فتح ميديا- أحييت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية الأرجنتين الذكرى التاسعة والستين للنكبة الفلسطينية، وذلك عبر تنظيم فعالية ثقافية وافتتاح المعرض الوطني الثاني للوحات الفنية بعنوان "فلسطين حرة".

وفي بيان صادر عن السفارة، فقد ابتدأت الفعالية بكلمة ترحيبية لسفير دولة فلسطين، حسني عبد الواحد، رحب فيها بالحضور سارداً أحداث النكبة وتهجير شعبنا قسراً من أرضه عام 1948، واستعرض ممارسات الاحتلال العنصرية، وسياسة التطهير العرقي الهادفة إلى ترحيل الفلسطينيين عن أرضهم، كما تطرق إلى أوضاع الأسرى وإضرابهم المفتوح عن الطعام الذي بدأ في 17/04/2017 ومطالبهم الانسانية العادلة والمشروعة، والأوضاع المأساوية والظروف غير الانسانية التي يعيشونها الأسرى في سجون الاحتلال.

عقب ذلك تحدث الفنان الأرجنتيني، لويس مورادو، الذي ألقى الضوء على المسابقة الثانية لِلوحات الفنية بعنوان "فلسطين حرة"، والتي كانت السفارة قد أطلقتها بالتعاون معه في وقت سابق، مشيراً إلى الأعمال الفنية الصادرة عن المسابقة والتي تعكس واقع الحياة الفلسطينية، وتم في العديد من اللوحات تجسيد النضال والمقاومة، من خلال رموز مثل مفتاح العودة ودور المرأة الفلسطينية وغيرها، وفق البيان.

كما أشار إلى أنه وفي هذه الدورة شارك أربعة وستون فناناً أرجنتينياً من مختلف محافظات الأرجنتين، وهو ضعف عدد مشاركي المسابقة الأولى. واختارت لجنة التحكيم، المكونة من فنانين بارزين في المجال ثماني عشرة لوحة لإصدار مجلّد من هذه الاعمال المختارة.

ثم قام السفير عبد الواحد والفنان مورادو بتكريم الفنانين الذين تم اختيار لوحاتهم. وتلا ذلك افتتاح المعرض.


far
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
أبو ردينه تعقيبا على تصريحات نتنياهو: القدس عاصمة فلسطين إلى الأبد محمد اشتية يدعو لطرح إضراب الأسرى في مجلس الأمن انتقد "التسهيلات الاقتصادية" واعتبرها إجراءات هزيلةنقل 40 أسيرا مضربا من معتقل "أوهليكدار" إلى المستشفياتالاحتلال يعتقل خمسة مواطنين من الخليلعصابات "تدفيع الثمن" تهاجم مسقط رأس عميد الأسرى كريم يونس وتحرق سيارتين