facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

3 اصابات بالرصاص والعشرات بالاختناق في مواجهات بمخيمي جنين وعسكر

من الأرشيف
نشر بتاريخ: 2017-05-17
فتح ميديا-أصيب 3 شبان برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق بالغاز السام والمدمع خلال مواجهات اندلعت في مخيمي جنين وعسكر الجديد، فجر اليوم الأربعاء ، بينما تم اعتقال أربعة شبان آخرين في بلدة الزبابدة.

وذكرت  مصادر محلية لـ"وفا" ، أن الشابين وحيد يوسف الغول (20عاما)، وعمر طارق السعدي (20 عاما)، أصيبا برصاص الاحتلال بالبطن في محيط حرش السعادة بجنين خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال بعد اقتحامها مخيم جنين وسط اطلاق الاعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى الى إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق، حيث تم نقل المواطنة حمدية بيطار الى مستشفى جنين جراء اختناقها بالغاز.

الى ذلك، أصيب، فجر اليوم، شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحام مخيم عسكر الجديد شرق نابلس.

وأفادت مصادر طبية لـ"وفا"، بأن شابا أصيب برصاص قوات الاحتلال من نوع (توتو) في مخيم عسكر الجديد، وقامت طواقم إسعاف جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس، بتقديم الإسعافات الأولية للمصاب، وتم نقله إلى إحدى المستشفيات في المدينة.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان من بلدة الزبابدة، وهم:  طارق محمود نبهان، والشقيقين أحمد  ونديم بسام شرقاوي، وبشار ابراهيم عباس، وجميعهم في العشرينات من العمر بعد اقتحام قوات الاحتلال البلدة ومداهمة منازل ذويهم وتفتيشها.

far
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
أبو ردينه تعقيبا على تصريحات نتنياهو: القدس عاصمة فلسطين إلى الأبد محمد اشتية يدعو لطرح إضراب الأسرى في مجلس الأمن انتقد "التسهيلات الاقتصادية" واعتبرها إجراءات هزيلةنقل 40 أسيرا مضربا من معتقل "أوهليكدار" إلى المستشفياتالاحتلال يعتقل خمسة مواطنين من الخليلعصابات "تدفيع الثمن" تهاجم مسقط رأس عميد الأسرى كريم يونس وتحرق سيارتين