facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

الزق لموطني: منع حماس لفعالية إحياء ذكرى النكبة افتراق عن المتفق عليه وطنيا

من الأرشيف
نشر بتاريخ: 2017-05-16
فتح ميديا- اعتبر أمين سر هيئة العمل الوطني في قطاع غزة محمود الزق منع حماس في غزة فعاليات إحياء ذكرى النكبة, تصعيدا لمؤشر المنع وإجراء يمس حرية الرأي والتعبير في قطاع غزة.

وقال الزق في حديث لإذاعة موطني اليوم الثلاثاء: "تفاجأنا كثيرا  من هذا الموقف حيث كنا نأمل أن تبدأ صفحة جديدة في العلاقة الوطنية, انطلاقا من الوثيقة التي قدمتها حماس والتي تقترب بحروفها من الكل الوطني على الصعيد السياسي", وأضاف معربا عن اسفه فقال: "ما نشاهده في قطاع غزة العكس تماما فهو افتراق عن المتعارف عليه وطنيا, عندما يتعلق الأمر بفعاليات تخص الكل الوطني العام وتحديدا إحياء ذكرى النكبة وقضية الأسرى". 

وأكد الزق منع حماس الفعالية المركزية في غزة, لإحياء ذكرى النكبة التي تنظمها لجنة وطنية كل عام, تحت إشراف دائرة شؤون اللاجئين التي يرأسها عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. زكريا الاغا,  وقال: "لقد تلقى عضو التنفيذية الآغا تحذيرات من حماس لوقف تنظيم الفعاليات باسم اللجنة", ولفت إلى استنكارا واسعا في أوساط القوى الوطنية وكافة المؤسسات في قطاع غزة, لقرار المنع، وقال: "لم تفلح كل هذه الإجراءات والمضايقات في منع احتشاد الجماهير في السرايا حيث خيمة التضامن مع الأسرى". 

وحول ضعف حملة التضامن الشعبي مع الأسرى قال الزق: "انه الانقسام الأسود الذي يطل برأسه كلما اقترب شعبنا من تنظيم فعل وطني موحد", مشددا على أن الانقسام والحزبية يؤثران على الفعل النضالي الوطني, ويضعف التأثير الجدي لحملة التضامن مع الأسرى الذين دخلوا اليوم الثلاثين من إضرابهم المفتوح عن الطعام. 

وبين الزق خطورة الوضع الصحي للأسرى, وحاجتهم إلى عمل وطني  يرقى إلى مستوى خطورة وضعهم, مطالبا الكل الوطني وكافة المؤسسات والقوى الوطنية والشعبية تفعيل وتصعيد المساندة للأسرى.




heb
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
أبو ردينه تعقيبا على تصريحات نتنياهو: القدس عاصمة فلسطين إلى الأبد محمد اشتية يدعو لطرح إضراب الأسرى في مجلس الأمن انتقد "التسهيلات الاقتصادية" واعتبرها إجراءات هزيلةنقل 40 أسيرا مضربا من معتقل "أوهليكدار" إلى المستشفياتالاحتلال يعتقل خمسة مواطنين من الخليلعصابات "تدفيع الثمن" تهاجم مسقط رأس عميد الأسرى كريم يونس وتحرق سيارتين