facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

الزق لموطني: منع حماس لفعالية إحياء ذكرى النكبة افتراق عن المتفق عليه وطنيا

من الأرشيف
نشر بتاريخ: 2017-05-16
فتح ميديا- اعتبر أمين سر هيئة العمل الوطني في قطاع غزة محمود الزق منع حماس في غزة فعاليات إحياء ذكرى النكبة, تصعيدا لمؤشر المنع وإجراء يمس حرية الرأي والتعبير في قطاع غزة.

وقال الزق في حديث لإذاعة موطني اليوم الثلاثاء: "تفاجأنا كثيرا  من هذا الموقف حيث كنا نأمل أن تبدأ صفحة جديدة في العلاقة الوطنية, انطلاقا من الوثيقة التي قدمتها حماس والتي تقترب بحروفها من الكل الوطني على الصعيد السياسي", وأضاف معربا عن اسفه فقال: "ما نشاهده في قطاع غزة العكس تماما فهو افتراق عن المتعارف عليه وطنيا, عندما يتعلق الأمر بفعاليات تخص الكل الوطني العام وتحديدا إحياء ذكرى النكبة وقضية الأسرى". 

وأكد الزق منع حماس الفعالية المركزية في غزة, لإحياء ذكرى النكبة التي تنظمها لجنة وطنية كل عام, تحت إشراف دائرة شؤون اللاجئين التي يرأسها عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. زكريا الاغا,  وقال: "لقد تلقى عضو التنفيذية الآغا تحذيرات من حماس لوقف تنظيم الفعاليات باسم اللجنة", ولفت إلى استنكارا واسعا في أوساط القوى الوطنية وكافة المؤسسات في قطاع غزة, لقرار المنع، وقال: "لم تفلح كل هذه الإجراءات والمضايقات في منع احتشاد الجماهير في السرايا حيث خيمة التضامن مع الأسرى". 

وحول ضعف حملة التضامن الشعبي مع الأسرى قال الزق: "انه الانقسام الأسود الذي يطل برأسه كلما اقترب شعبنا من تنظيم فعل وطني موحد", مشددا على أن الانقسام والحزبية يؤثران على الفعل النضالي الوطني, ويضعف التأثير الجدي لحملة التضامن مع الأسرى الذين دخلوا اليوم الثلاثين من إضرابهم المفتوح عن الطعام. 

وبين الزق خطورة الوضع الصحي للأسرى, وحاجتهم إلى عمل وطني  يرقى إلى مستوى خطورة وضعهم, مطالبا الكل الوطني وكافة المؤسسات والقوى الوطنية والشعبية تفعيل وتصعيد المساندة للأسرى.




heb
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
باسم الرئيس وحركة اكاليل زهور على اضرحة الشهداء في لبنان وتونس بمناسبة العيدالاحتلال ينصب حواجز عسكرية وينشر دورياته جنوب جنينالرجوب يهنئ الأسير المحرر صلاح أبو ربيع من مخيم الفوار بالحريةحركة المقاطعة العالمية تحرم "إيجيد" من مناقصة بقيمة 190 مليون يوروالرئيس يزور أبو ماهر غنيم مهنئا بالعيد"فتح" تدين المخطط الارهابي الذي كان سيستهدف الحرم المكي في السعوديةالرئيس يدين العمل الإرهابي الذي كان يستهدف المسجد الحرامالاحتلال يعتقل الشاب محمد عويضة شرق بيت لحماصابات بالاختناق واعتقال شاب خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم جنينقوات الاحتلال تعتقل أربعة مواطنين من الضفة بينهم محرر استهداف الأجهزة الأمنية في خطة (نتنياهو) -موفق مطرأبو ردينة: لقاء الرئيس مع مبعوثي ترامب ناقش كافة القضايا بشكل واضح ودقيقفي مقابلة مع "الحياة الجديدة" : ليس لدينا تنجيح في الثانوية العامة"عريقات: بناء مستوطنة عمونا تحدٍ سافر للقانون الدولي وللمجتمع الدولي