facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

عبد الرحيم يطلع رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الصين على آخر التطورات الفلسطينية

من الأرشيف
نشر بتاريخ: 2017-05-16
فتح ميديا-استقبل رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب الصيني جانغ ده جيانغ في قاعة الشعب الكبرى في بكين، اليوم الثلاثاء، أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم على طاولة محادثات رسمية في القضايا التي تهم البلدين والشعبين الصديقين.

وبعد أن نقل عبد الرحيم تحيات الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية إلى القيادة الصينية والشعب الصيني الصديق، أحاط السيد جانغ بآخر التطورات والأحداث التي تمر بها القضية الفلسطينية وعملية السلام المتوقفة وتحركات القيادة الفلسطينية الهادفة إلى منع التلاعب بأسس عملية السلام، وتأكيد تطلعات الشعب الفلسطيني الصادقة لتحقيق السلام العادل على أساس حل الدولتين ومبادئ الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

كما أطلع عبد الرحيم مضيفه الصيني على معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال والظروف التي قادتهم إلى إعلان الإضراب عن الطعام منذ ما يقرب من الشهر، وعلى مساعي القيادة الفلسطينية لإنهاء حالة الانقسام الداخلي وتحقيق الوحدة الفلسطينية تحت سلطة وقيادة فلسطينية وطنية واحدة.

وأكد استعداد فلسطين لبذل كل جهد والانخراط الفعال في مبادرة الحزام والطريق، شاكراً كل ما قدمته الصين من دعم سياسي للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية وما تقدمه من دعم اقتصادي ومساعدات لاستكمال بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية والبنية التحتية.

بدوره أكد جانغ على مواقف الصين الثابتة والمبدئية تجاه القضية الفلسطينية وشدد على أن القضية الفلسطينية هي جوهر الصراع في الشرق الأوسط.

كما قدم للوفد الفلسطيني الزائر شرحاً عن مبادرة الحزام والطريق، ورحب باستعداد فلسطين للمشاركة الفعالة في هذه المبادرة كونها إحدى دول طريق الحرير القديم، وأبدى استعداد حكومة الصين لتقديم المزيد من المشاريع والدعم الاقتصادي الذي يحتاجه الاقتصاد الفلسطيني في مجالات التعليم والبنية التحتية وغيرها.

وحضر اللقاء من الجانب الصيني نائب رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب وانغ تشنغ، وأمين عام مجلس نواب الشعب، وعن الجانب الفلسطيني فريز مهداوي سفير دولة فلسطين لدى الصين وطاقم السفارة الفلسطينية.

far
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
حداد وإضراب في صور باهر على ضحايا حادث السيرالاحتلال يعتقل مواطنا من بلدة اذنا غرب الخليلالاحتلال يعتقل 4 مواطنين من القدسيوم حداد على أرواح ضحايا الحادث الأليم شرق رام الله بقرار من الرئيس باسم الرئيس وحركة اكاليل زهور على اضرحة الشهداء في لبنان وتونس بمناسبة العيد