facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

قراقع لموطني: سلطات الاحتلال تسعى لقتل الأسرى في ظل صمت دولي وترفض التجاوب مع الوسطاء

من الأرشيف
نشر بتاريخ: 2017-05-16
فتح ميديا- اعتبر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، عدم تجاوب حكومة الاحتلال الإسرائيلية مع الوسطاء للوصول إلى مفاوضات وتحقيق مطالب الأسرى المضربين عن الطعام استهتارا واضحا بحياة الأسرى، وتؤكد تعمد إدارة معتقلات الاحتلال "قتل الأسرى"، وحمل المؤسسات الدولية الحقوقية المسؤولية عن فقدان حياة أي أسير مضرب . 

وأشار قراقع في حديث لإذاعة موطني اليوم الثلاثاء إلى خطوات تصعيدية للأسرى المضربين عن الطعام في ظل التعنت الإسرائيلي، وقال :" إن الأسير مروان البرغوثي قائد الاضراب سيمتنع عن تناول الماء إذ استمر تعنت سلطات الاحتلال بهذا الشكل".

ونبه قراقع إلى وصول اضراب الأسرى إلى أقصى مراحل الخطر، حيث  نُقِلَ عشرات المضربين إلى المشافي، وقال:" بات واضحًا إن حكومة الاحتلال الاسرائيلي المتطرفة تسعى لارتكاب جرائم بحق الأسرى علنا في ظل صمت دولي.

وحمَّل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين المؤسسات الحقوقية والدولية المسؤولية عن فقدان حياة أي أسير معتقل  وذلك لتساهلها في الضغط على حكومة الاحتلال ودفعها للاستجابة لمطالب الأسرى.


far
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
قراقع لموطني: لجنة من الأسرى وادارة المعتقلات لاستكمال المفاوضات حول المتبقي من المطالب صيدم والحسيني يحذران من أسرلة التعليم في القدس ويناقشان برنامج حمايتهالخارجية تطالب مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في وقف حملات تهويد القدسالقدس: الاحتلال يعتقل 13 مواطنا من بلدة "العيسوية"أبو يوسف لموطني: انتصار الأسرى انعكاس لارادة الشعب الفلسطيني بإنهاء الاحتلال