facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

يهود فرنسا يطالبون ماكرون بسحب ترشيح داعم لمقاطعة إسرائيل

من الأرشيف
نشر بتاريخ: 2017-05-15
فتح ميديا-دعا مجلس المؤسسات اليهودية في فرنسا، الرئيس إيمانويل ماكرون، لسحب ترشيح "ويليام تشماها" للبرلمان عن حزبه "الجمهورية إلى الأمام"، بحجة أنه "دعا إلى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية".
جاء ذلك في بيان نشره المجلس اليهودي على "تويتر"، علق فيه على ترشيح الحزب لـ"تشماها" عن ولاية مقاطعة "السان البحرية" الفرنسية.
وذكرت صحيفة "لو باريسيان" الفرنسية أن تشماها، وصف في تغريدة خلال فبراير الماضي، إسرائيل بأنها "دولة غير شرعية لا تعترف بالقانون"، وأعرب عن دعمه لمساعي مقاطعة البضائع الإسرائيلية تضامنا مع فلسطين.
وفي تصريح أدلى به للصحيفة، قال تشماها: "لا أتذكر ما إذا كنت قد دعوت للمقاطعة، لكن المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا لو فتش عن كل تغريداتي السابقة، فلن يجد أي كتابة لي ضد هذه البلاد، فأنا ناشط سلام".
وكانت المحكمة العليا في فرنسا قضت في 2015، بعدم قانونية الدعوة إلى مقاطعة البضائع الإسرائيلية.
وأكد ماكرون خلال زيارته للبنان فبراير الماضي، أن القانون المذكور (عدم قانونية الدعوة إلى مقاطعة البضائع الإسرائيلية)، سيبقى ساري المفعول حال انتخابه رئيسا للبلاد.‎


far
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
قراقع لموطني: لجنة من الأسرى وادارة المعتقلات لاستكمال المفاوضات حول المتبقي من المطالب صيدم والحسيني يحذران من أسرلة التعليم في القدس ويناقشان برنامج حمايتهالخارجية تطالب مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في وقف حملات تهويد القدسالقدس: الاحتلال يعتقل 13 مواطنا من بلدة "العيسوية"أبو يوسف لموطني: انتصار الأسرى انعكاس لارادة الشعب الفلسطيني بإنهاء الاحتلال