facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

خالد غازي سعد (خلدون)

نشر بتاريخ: 2017-05-14

بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 
خالد غازي سعد من مواليد مدينة دمشق بتاريخ 22/05/1965م تنحدر أصوله من بلدة كفركنا قضاء الناصرة، حيث هاجرت عائلته عام النكبة 1948م إلى سوريا وأستقر بهم المطاف في مخيم اليرموك.
التحق بحركة فتح وهو لم يتجاوز عمره السادسة عشر حيث كان شبلاً وتدرب في معسكرات الأشبال في سوريا ومن ثم في لبنان.
بعد خروج قوات الثورة الفلسطينية من لبنان عام 1982م أثر الاجتياح الاسرائيلي له غادر مع القوات إلى تونس وأكمل دراسته الثانوية وعمل ضمن حرس الرئاسة.
أرسل عام 1989م من قبل الأخ القائد العام مع زميله خالد البرديني إلى ايطاليا لدراسة الطيران هناك وبعد انتهاء عامهم الأول في اللغة ولظروف حرب الخليج التي وقعت عام 1990م تم اعادتهم إلى تونس.
بعدها تم توجههم إلى سريلانكا وهناك تدرب على الطيران حيث حصل على دراسات بدرجة طيار خاص عاد بعدها إلى تونس حيث عمل مرافقاً شخصياً للرئيس الشهيد/ ياسر عرفات عاد إلى أرض الوطن مع الرئيس في شهر تموز عام 1994م ومارس عمله كالمعتاد.
وبالرغم من صغر سنه كان خلدون يتمتع بشخصية قوية وحس أمني، حيث كان المؤتمن على أشياء كثيرة خاصة بالأخ الرئيس.
حصل الرائد/ خلدون على العديد من الدورات العسكرية والأمنية.
أنتقل إلى رحمته تعالي بتاريخ 15/05/1995م أثر نوبة قلبية حادة آلمت به عن عمر ناهز الثلاثون عاماً.
رحم الله الرائد/ خالد غازي سعد (خلدون) وأسكنه فسيح جناته
mow
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
قراقع لموطني: لجنة من الأسرى وادارة المعتقلات لاستكمال المفاوضات حول المتبقي من المطالب صيدم والحسيني يحذران من أسرلة التعليم في القدس ويناقشان برنامج حمايتهالخارجية تطالب مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في وقف حملات تهويد القدسالقدس: الاحتلال يعتقل 13 مواطنا من بلدة "العيسوية"أبو يوسف لموطني: انتصار الأسرى انعكاس لارادة الشعب الفلسطيني بإنهاء الاحتلال