facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

رئيس الوقف الشيعي في العراق : "قاتلوا النصارى"

نشر بتاريخ: 2017-05-14

وكالات : طالبت كتل مسيحية في العراق، السبت، رئيس الوقف الشيعي علاء الموسوي بالاعتذار، بعد انتشار فيديو له يقول إنه "لابد من قتال النصارى حتى يسلموا أو يدفعوا الجزية"
ورفعت 180 عائلة مسيحية في بغداد، السبت، دعوى قضائية ضد رئيس ديوان الوقف الشيعي، إثر انتشار هذا المقطع المصور من خطبة سابقة له، محملة إياه "مسؤولية ما يحدث لأبناء المكون المسيحي، لأنه المكون الأصيل في عراقنا الجريح".

إلى ذلك، اتهم الأمين العام لحركة بابليون، ريان الكلداني، رئيس ديوان الوقف الشيعي ببث الكراهية ضد المسيحيين، مستنكرا وصف الموسوي للمسيحيين والصابئة بالكفار.
وانتشر خلال الـ 24 ساعة المنصرمة هاشتاغ #المسيحيون_اصل_العراق على تويتر، يدافع عن كافة المكونات العراقية بطوائفها المختلفة، ويدين مثل تلك الادعاءات.



mow
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
أبو ردينه تعقيبا على تصريحات نتنياهو: القدس عاصمة فلسطين إلى الأبد محمد اشتية يدعو لطرح إضراب الأسرى في مجلس الأمن انتقد "التسهيلات الاقتصادية" واعتبرها إجراءات هزيلةنقل 40 أسيرا مضربا من معتقل "أوهليكدار" إلى المستشفياتالاحتلال يعتقل خمسة مواطنين من الخليلعصابات "تدفيع الثمن" تهاجم مسقط رأس عميد الأسرى كريم يونس وتحرق سيارتين