facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

الموصل.. القوات العراقية تدخل "17 تموز" وداعش يفر نحو المدينة القديمة

نشر بتاريخ: 2017-05-14

وكالات :أعلن الفريق رائد شاكر جودت، الأحد أن القوات العراقية حررت شارع60 شمال حي الاقتصاديين، وأنها تتوغل في حي 17 تموز وسط هروب عناصر داعش باتجاه المدينة القديمة.
وكان قائد العمليات العسكرية في الموصل، الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، أعلن أن القوات العراقية تمكنت من استعادة حي جديد في الجانب الغربي للموصل. وقال يار الله في بيان بثه التلفزيون العراقي، السبت، إن قوات الشرطة الاتحادية وقوات الجيش "تمكنت من استعادة #حي_الهرمات الثالث في الجانب الغربي للموصل، وإحكام سيطرتها على منطقة الهرمات بالكامل.
إلى ذلك، انتزعت القوات العراقية، السبت، 10 قرى من تنظيم #داعش الإرهابي، في طريق تقدمها نحو بلدة #القيروان على الحدود مع #سوريا غرب مدينة #الموصل شمالي البلاد، بحسب ضابط في الجيش.
وقال الملازم جبار عبد الحليم لوكالة الأناضول، إن القرى التي انتزعتها القوات العراقية من داعش هي: تل عزو، محمد زيد، هزيل، تل بنات، تل حائط، خنيسي، أم حجارة، مغير العبد، الزميلة، وعماش، وجميعها بناحية القيروان.
وذكر أنه لم يتضح على الفور حجم الخسائر بين صفوف الطرفين، منوها بأن نحو ألف ومئة عائلة نزحت من تلك القرى جراء المعارك.

إلى ذلك، أعلنت خلية الإعلام الحربي العراقية، السبت، استهداف اجتماع وصفته بأنه "مهم" لقيادات تنظيم داعش في قضاء #القائم غربي محافظة #الأنبار، مبينة أن الاجتماع كان تخطيطاً لتنفيذ هجمات متعددة خلال شهر رمضان المقبل.
من جهة أخرى، أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة #صلاح_الدين، السبت، بأن عائلة بأكملها قتلت إثر سقوط قذيقة هاون أطلقها تنظيم داعش على منزلهم شمالي المحافظة.
mow
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
باسم الرئيس وحركة اكاليل زهور على اضرحة الشهداء في لبنان وتونس بمناسبة العيدالاحتلال ينصب حواجز عسكرية وينشر دورياته جنوب جنينالرجوب يهنئ الأسير المحرر صلاح أبو ربيع من مخيم الفوار بالحريةحركة المقاطعة العالمية تحرم "إيجيد" من مناقصة بقيمة 190 مليون يوروالرئيس يزور أبو ماهر غنيم مهنئا بالعيد"فتح" تدين المخطط الارهابي الذي كان سيستهدف الحرم المكي في السعوديةالرئيس يدين العمل الإرهابي الذي كان يستهدف المسجد الحرامالاحتلال يعتقل الشاب محمد عويضة شرق بيت لحماصابات بالاختناق واعتقال شاب خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم جنينقوات الاحتلال تعتقل أربعة مواطنين من الضفة بينهم محرر استهداف الأجهزة الأمنية في خطة (نتنياهو) -موفق مطرأبو ردينة: لقاء الرئيس مع مبعوثي ترامب ناقش كافة القضايا بشكل واضح ودقيقفي مقابلة مع "الحياة الجديدة" : ليس لدينا تنجيح في الثانوية العامة"عريقات: بناء مستوطنة عمونا تحدٍ سافر للقانون الدولي وللمجتمع الدولي