facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

نتنياهو يؤجل المصادقة على مخططات البناء في المستوطنات إلى ما بعد زيارة ترامب

من الأرشيف
نشر بتاريخ: 2017-05-11
فتح ميديا-قالت صحيفة "هآرتس"، في عددها الصادر، اليوم الخميس، إنه تم تأجيل اجتماع جلسة "لجنة التخطيط العليا التابعة للإدارة المدنية"، التي كان من المفترض أن تجتمع خلال الأسبوع الجاري، للمصادقة على مخططات البناء في المستوطنات".

ونقلا عن مسؤول إسرائيلي "طلب مكتب نتنياهو تأجيل عقد الجلسة إلى ما بعد زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لإسرائيل، والتي يتوقع أن تكون في الثاني والعشرين من الشهر الجاري".

وأشارت الصحيفة إلى "أن التأجيل جاء بهدف منع حصول توتر بين إسرائيل والولايات المتحدة قبيل زيارة ترامب بوقت قصير حول قضية البناء في المستوطنات، والحكومة الإسرائيلية تسعى إلى منع تكرار الأزمة التي اندلعت مع الإدارة الأميركية السابقة، حين صادقت الحكومة أثناء زيارة نائب الرئيس الأميركي جوزيف بايدن، في آذار 2010، على بناء 1600 وحدة سكنية، في مستوطنة "رمات شلومو"، في القدس الشرقية.

وحسب المسؤول الإسرائيلي "سيتم تأجيل اجتماع اللجنة لبضعة أسابيع، وومن المقرر أن يجرى مطلع شهر حزيران، ويأتي التأجيل لتجنب تكرار الأزمة التي حصلت مع الإدارة الأميركية السابقة، حينما تمت المصادقة على بناء 1600 وحدة سكنية في مستوطنة "رمات شلومو"، خلال زيارة نائب الرئيس الأميركي، جوزيف بايدن، في آذار/مارس من العام 2010". 

يذكر أنه في نهاية آذار الماضي، وضع المجلس الوزاري المصغر سياسة بناء تقضي على أن تكون غالبية البناء الاستيطاني ضمن خط نفوذ السلطات المحلية للمستوطنات أو محاذيا له. وتقرر في حينه أن تجتمع لجنة التخطيط العليا للإدارة المدنية، التي تصادق على مخططات البناء في المستوطنات، مرة كل ثلاثة شهور، بدلا من مرة كل أسبوع.

far
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
باسم الرئيس وحركة اكاليل زهور على اضرحة الشهداء في لبنان وتونس بمناسبة العيدالاحتلال ينصب حواجز عسكرية وينشر دورياته جنوب جنينالرجوب يهنئ الأسير المحرر صلاح أبو ربيع من مخيم الفوار بالحريةحركة المقاطعة العالمية تحرم "إيجيد" من مناقصة بقيمة 190 مليون يوروالرئيس يزور أبو ماهر غنيم مهنئا بالعيد"فتح" تدين المخطط الارهابي الذي كان سيستهدف الحرم المكي في السعوديةالرئيس يدين العمل الإرهابي الذي كان يستهدف المسجد الحرامالاحتلال يعتقل الشاب محمد عويضة شرق بيت لحماصابات بالاختناق واعتقال شاب خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم جنينقوات الاحتلال تعتقل أربعة مواطنين من الضفة بينهم محرر استهداف الأجهزة الأمنية في خطة (نتنياهو) -موفق مطرأبو ردينة: لقاء الرئيس مع مبعوثي ترامب ناقش كافة القضايا بشكل واضح ودقيقفي مقابلة مع "الحياة الجديدة" : ليس لدينا تنجيح في الثانوية العامة"عريقات: بناء مستوطنة عمونا تحدٍ سافر للقانون الدولي وللمجتمع الدولي