الرئيسة

انطلاق الاجتماعات التحضيرية للدورة 102 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي

نشر بتاريخ: 2018-09-02 الساعة: 13:49

رام الله-اعلام فتح- بمشاركة فلسطين، انطلقت اليوم الأحد، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال الاجتماعات التحضيرية للدورة الوزارية الـ102 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي، المقررة الخميس المقبل.

وعقدت اللجنة الاجتماعية المنبثقة عن المجلس اجتماعا لها اليوم، برئاسة العراق ويمثله رئيس دائرة العلاقات الاقتصادية بوزارة التجارة العراقية عادل المسعودي، وذلك خلفا للسودان.

وقالت الامين العام المساعد للشؤون الاجتماعية السفيرة هيفاء أبو غزالة، إن الاجتماع ناقش الملف الاجتماعي الذي سيعرض على الاجتماع الوزاري الاقتصادي، وجدول أعمال اللجنة وتقرير الامين العام حول متابعة تنفيذ قرارات الدورة 101 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي.

وأضافت انه سيتم الإعداد والتحضير للملف الاجتماعي للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة المقرر عقدها في لبنان يناير 2019، إضافة الى متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الافريقية في دورتها الرابعة التي عقدت في مالابو بغينيا الاستوائية في نوفمبر 2016 .

كما يبحث الاجتماع متابعة اعلان الرياض الصادر عن القمة الرابعة للدول العربية ودول اميركا الجنوبية والتي عقدت في 2015 والاعداد للقمة في دورتها الخامسة، إضافة الى التعاون بين منظومتي جامعة الدول العربية والامم المتحدة، والتعاون العربي الدولي في المجالات الاجتماعية والتنموية، كما سيبحث مقترح إنشاء المجلس الأعلى للسكان والتنمية بالدول العربية.

من جانبه، أكد المسعودي في كلمة له أمام الجلسة الافتتاحية، أهمية الموضوعات التي تم إنجازها خلال رئاسة السودان للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، خاصة ما يتعلق بمتابعة تنفيذ قرارات القمم العربية، والقرارات مع الجانب الأفريقي، ودول أميركا الجنوبية، إضافة إلى الإعداد للملف الاجتماعي للقمة العربية المقبلة في تونس خلال مارس المقبل.

وترأس وفد دولة فلسطين في الاجتماع: الوكيل المساعد لوزارة التنمية الاجتماعية أنور حمام، والمستشار جمانة الغول من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية 

anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024