facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

المخابرات الأمريكية تنشأ مقرا لها في كوريا الجنوبية

من الأرشيف
نشر بتاريخ: 2017-05-11
فتح ميديا- أعلنت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، أمس الأربعاء، في بيان عن افتتاح مقر لها في كوريا الجنوبية لمواجهة تهديدات كوريا الشمالية النووية.
وجاء في البيان أن "المقر سيتعامل بشكل وثيق مع كافة أجهزة الاستخبارات، وأجهزة الأمن القومي للولايات المتحدة بأكملها".
وكشف البيان، عن أن هدف المركز هو "استخدام كل الموارد والإمكانيات وقوة وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية لمواجهة تهديدات كوريا الشمالية النووية".
وقال مدير المخابرات الأمريكية مايك بومبيو، إن "افتتاح المركز الكوري…يسمح لنا بدمج وتوجيه جهود وكالة الاستخبارات المركزية بشكل أكثر تحديداً، لمكافحة التهديدات الخطيرة لكوريا الشمالية على الولايات المتحدة وحلفائها".
وأشار مدير وكالة الاستخبارات المركزية إلى أن هذا المركز "يعكس ديناميكية ومرونة جهاز الاستخبارات المركزية لمواجهة تحديات الأمن القومي".
يذكر أنه في مطلع شهر مايو/أيار، أكمل الجيش الأمريكي عملية نشر منظومة "ثاد" المضادة للصواريخ في كوريا الجنوبية بذريعة التهديد الكوري الشمالي.   

far
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
فتوح يدعو الأمم المتحدة للالتزام بميثاقها تجاه القدس والمقدّسات"ثوري فتح": القدس عاصمتنا وعلى المجتمع الدولي إنفاذ قراراته بإنهاء الاحتلالفتح : من حق كل فلسطيني التواجد في القدس وقرار ابعاد أعضاء المجلس الثوري عن المسجد الأقصى عنصري القدس.. روح الكينونة الشخصية والوطنية- موفق مطرالاحتلال يبعد عددا من قيادات وكوادر "فتح" عن الأقصى