facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

"الكنيست" تصادق على "قانون القومية" بالقراءة التمهيدية

من الأرشيف
نشر بتاريخ: 2017-05-10
فتح ميديا- صادقت الكنيست الإسرائيلية، ظهر اليوم الأربعاء، بالقراءة التمهيدية، على ما يسمى 'قانون القومية'، الذي بادر إليه عضو الكنيست آفي ديختر.

وخلال مناقشة اقتراح القانون، وقعت مشادات بين عدد من نواب المشتركة، وبين عضو الكنيست زئيف إلكين. وفي أعقاب ذلك تم إخراج كل من النواب جمال زحالقة، وحنين زعبي، وعبد الحكيم حاج يحيى من قاعة الكنيست.

وينص اقتراح القانون الجديد على أن 'دولة إسرائيل هي البيت القومي للشعب اليهودي' وأن 'حق تقرير المصير في دولة إسرائيل يقتصر على الشعب اليهودي'.

كما ينص اقتراح القانون على أن 'لغة الدولة هي اللغة العبرية'، وتغيير مكانة اللغة العربية من لغة رسمية إلى 'لغة لها مكانة خاصة في الدولة، وللمتحدثين بها الحق في المنالية اللغوية لخدمات الدولة'.

وكانت اللجنة الوزارية للتشريع صادقت، الأحد المنصرم، على اقتراح القانون، الأمر الذي دفع القائمة المشتركة إلى تقديم اقتراح بحجب الثقة عن الحكومة.



heb
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
باسم الرئيس وحركة اكاليل زهور على اضرحة الشهداء في لبنان وتونس بمناسبة العيدالاحتلال ينصب حواجز عسكرية وينشر دورياته جنوب جنينالرجوب يهنئ الأسير المحرر صلاح أبو ربيع من مخيم الفوار بالحريةحركة المقاطعة العالمية تحرم "إيجيد" من مناقصة بقيمة 190 مليون يوروالرئيس يزور أبو ماهر غنيم مهنئا بالعيد"فتح" تدين المخطط الارهابي الذي كان سيستهدف الحرم المكي في السعوديةالرئيس يدين العمل الإرهابي الذي كان يستهدف المسجد الحرامالاحتلال يعتقل الشاب محمد عويضة شرق بيت لحماصابات بالاختناق واعتقال شاب خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم جنينقوات الاحتلال تعتقل أربعة مواطنين من الضفة بينهم محرر استهداف الأجهزة الأمنية في خطة (نتنياهو) -موفق مطرأبو ردينة: لقاء الرئيس مع مبعوثي ترامب ناقش كافة القضايا بشكل واضح ودقيقفي مقابلة مع "الحياة الجديدة" : ليس لدينا تنجيح في الثانوية العامة"عريقات: بناء مستوطنة عمونا تحدٍ سافر للقانون الدولي وللمجتمع الدولي