الرئيسة/  نشاطات و فعاليات الحركة

أبو العردات يحاضر بدورة للدراسات الإستراتيجية الفلسطينية في بيروت

نشر بتاريخ: 2018-08-31 الساعة: 21:22

بيروت- اعلام فتح- ألقى أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير في لبنان فتحي أبو العردات، أمس، محاضرة سياسية في مركز باحث للدراسات الإستراتيجية الفلسطينية في بيروت، حيث نظم المركز دورة إعداد باحث سياسي (٣) حضرها وقدم لها رئيس المركز البروفيسور يوسف نصر الله وشاركت فيها نخبة من المفكرين والباحثين المتدربين من حملة الدكتوراة والماستر البحثي في القضايا الاستراتيجية والسياسية.

وتناول أبو العردات في محاضرته، تقييم التجربة الفتحاوية في السلطة الوطنية الفلسطينية حتى اليوم، الموقف من "صفقة القرن" والشروط المفروضة من إدارة ترامب على السلطة، وموقف حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية من المصالحة الوطنية الفلسطينية، وموقف حركة فتح من الصراعات في المنطقة وتأثيرها على القضية الفلسطينية.

وقدم أبو العردات عرضا شاملا لتجربة حركة فتح منذ انطلاقتها حتى اليوم وعن تجربتها التاريخية في الصراع مع العدو الصهيوني، وفي السلطة الفلسطينية.

وأكد على موقف حركة فتح الرافض لصفقة القرن التي تنتقص من الحقوق الوطنية الفلسطينية الثابتة، وغير القابلة للتصرف كما أقرتها قرارات الشرعية الدولية والأمم المتحدة.

وأكد ايضا على ان حركة فتح متمسكة بالمصالحة وهذا موقف مبدئي وثابت ودعا إلى تنفيذ وثيقة المصالحة الوطنية الفلسطينية التي وافقت ووقعت عليها كل الفصائل الفلسطينية في القاهرة وتنفيذ إعلانيْ الدوحة والشاطئ اللذين تم التوقيع عليهم من حركتي فتح وحماس. 

وتناول أيضا تداعيات الصراعات في المنطقة وتأثيرها السلبي على القضية الفلسطينية.

ثم تعاقب عدد من المفكرين والباحثين على النقاش وتقديم المداخلات حول المحاور التي تضمنتها محاور المحاضرة.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024