الرئيسة/  ثقافة

الملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني يواصل جولاته في مدن فلسطين

نشر بتاريخ: 2018-08-30 الساعة: 21:03

‏‎رام الله- اعلام فتح- تواصلت فعاليات الملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني، الذي تنظمه اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم تحت شعار "القدس عاصمة الشباب الاسلامي للعام 2018" بالتعاون مع المجلس الاعلى والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، بمشاركة ما يزيد على 30 شابا وشابة من الشتات الفلسطيني، بالإضافة الى 60 مشاركا من القدس والضفة وفلسطين المحتلة عام 48.

‏‎واستهل الوفد زيارته لفلسطين التاريخية بجولة في مدينة الناصرة والتعرف على معالمها التاريخية، وعبر الشباب عن سعادتهم بالتواجد في فلسطين المحتلة، وتناول المشاركون طعام الغداء على مائدة عائلة العواودة في كفر كنا، والتقوا البروفيسور خميس خماسية، الذي أعرب عن سروره بلقاء كوكبة من الشباب الفلسطيني المثقف والوطني، وتلت ذلك زيارة مدينة عكا تخللها جولة للبلدة القديمة، وأجمع المشاركون ان حجارة السور القديم ستبقى تروي قصصا وكافة اشكال النضال الوطني الفلسطيني على مر التاريخ، والتقى الوفد النائب ايمن عودة في مدينة عكا وتطرق الى الحقوق والمساواة وتوحيد الشعب الفلسطيني لتمثيلهم عبر قائمة مشتركة، وقام الوفد بجولة بحرية في المدينة، وفي مدينة شفاعمرو، نظمت مؤسسة الأفق أمسية فنية ترحيبا بالوفد وتقديرا له، احياها الفنان مراد ابو فراس، اعقبتها زيارة حديقة البهائيين في مدينة حيفا.

‏‎واجمع المشاركون ان وجودهم في فلسطين لن يكون اخر مرة، وستتبعها زيارات اخرى حتى يندحر الاحتلال الإسرائيلي، ويعود المهجرون الى وطنهم الام فلسطين.

‏‎وعبر هيثم عمرو، الوكيل المساعد في اللجنة الوطنية عن سروره بقدوم هذه الكوكبة المميزة من الشباب الناشطين، مشيراً الى ان احاديثهم تدلل على مدى ارتباطهم الازلي بوطنهم فلسطين رغم بعدهم عنه.

ورافق الوفد زهير الوزير عن مفوضية الاقاليم الخارجية لحركة فتح وعقاب عبد الصمد من لجنة التواصل لحركة فتح والامين العام المساعد للجنة الوطنية ورائد عصبة ومحمد صوافطة ومعتز علبة عن اللجنة الوطنية، وتم النشاط بالترتيب مع مؤسسة اجيال في الداخل الفلسطيني. ‏‎

يذكر ان الملتقى سيتواصل حتى العاشر من شهر أيلول المقبل، ومن المقرر زيارة مختلف المحافظات الشمالية لاطلاع الوفد على الانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني والعمل على تعميق الارتباط بالوطن.

وكان الوفد زار مدينة القدس الشريف يوم الاثنين الماضي وتجول في الاماكن الدينية والتاريخية كالمسجد الاقصى وكنيسة القيامة، والتقى وزير القدس ومحافظها المهندس عدنان الحسيني، الذي ركز على التبصير بحجم الانتهاكات والخروقات الاسرائيلية التي تمارس ضد القدس والانسان الفلسطيني.

 

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024