الرئيسة/  الأخبار

التربية تعلن نتائج الدورة الثانية من امتحان "الإنجاز"

نشر بتاريخ: 2018-08-28 الساعة: 09:34

رام الله-اعلام فتح-أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم الثلاثاء، نتائج الدورة الثانية من امتحان الثانوية العامة "الإنجاز" للعام 2018.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أن نسبة النجاح العامة في هذه الدورة بلغب (75.39%) ، وبلغت نسبة النجاح في الفرع الأدبي (75.06%)، وفي الفرع العلمي (81.08%)، وفي فرع الريادة والأعمال (69.52%)، وفي الفروع المهنية (%62).

وأضافت، ان (16144) طالبا في مختلف الفروع من كافة محافظات الوطن تقدموا للدورة الثانية من امتحان "الإنجاز" والتي تعقد بغرض التحسين أو الاستكمال؛ نجح منهم (12171) طالبا.

وأشارت الوزارة إلى أن 1684 طالبا من الذين نجحوا في الدورة الأولى تقدموا للدورة الثانية؛ بغرض تحسين معدلاتهم، حيث تمكن استطاع (1376) طالبا منهم تحسين معدلاتهم والاستفادة من هذه الميزة الجديدة لنظام امتحان "الإنجاز".

وكان الطلبة تقدموا للدورة الثانية في شهر آب الحالي بالمحافظات الشمالية والجنوبية والمدارس الفلسطينية في الخارج في كل من قطر، ورومانيا، وبلغاريا، من أجل منحهم الفرصة الاضافة لتحسين معدلاتهم أو استكمال بعضها بما لا يزيد عن أربعة مباحث.

وذكرت أنه بإمكان الطلبة الحصول على نتائجهم، من خلال الصفحات الإلكترونية الرسمية لمديريات التربية والتعليم العالي، في حين ستكون كشوف علاماتهم متوفرة في تمام الساعة 11 صباحا حيث ستعلن المديريات عبر صفحاتها الرسمية عن أماكن تسليمها.

وتابعت: عززت هذه الدورة تكافؤ الفرص وساعدت الطلبة وذويهم على حد سواء بالتخلص من الضغوطات النفسية والتوتر، ووفرت لهم أملا جديدا في الالتحاق بالبرامج التعليمية الجامعية المختلفة في هذا العام، كما استفادت شريحة أخرى من اختيار التخصص المناسب؛ بفضل مرونة النظام وتعدد الفرص للتحسين والاستكمال، إضافة لمراعاة هذا النظام للحالات الخاصة مثل المرض أو الاعتقال؛ وتمكين هذه الحالات من التقدم للدورة الثالثة من امتحان "الإنجاز" والتي ستعقد في الثامن من كانون الأول لهذا العام، وذلك بما لا يزيد عن مبحثين بغرض الاستكمال.

 

khl

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024