الرئيسة

هلال القدس بطلا لكأس السوبر على حساب ثقافي طولكرم

نشر بتاريخ: 2018-08-28 الساعة: 08:16

رام الله-وكالات-توج فريق هلال القدس بطلا لكأس السوبر على حساب ثقافي طولكرم في المباراة التي اقيمت على ملعب الشهيد فيصل الحسيني مساء الاثنين.

وواصل بذلك هلال القدس صناعة تاريخ مشرف مع البطولات والسيطرة على الألقاب بعد رباعية الموسم الماضي.

وجمعت المباراة بطل الدوري والكأس الهلال مع وصيف بطولة الكأس ومرة أخرى جدد الهلال الفوز على العنابي ليحظى بلقب افتتاحي لموسم جديد سيكون الهلال مرشحا مرة أخرى لفرض بصمته على واقعه.

تشكيلة هلال القدس في حراسة المرمى خالد عزام وفي الدفاع تامر صلاح وموسى بشير ومحمد ابو ميالة وسامر الجندي وفي الوسط داود غزالي ومحمد عبيد وعلي نعمة ومحمد درويش وفي الهجوم محمد يامين ومحمود عويسات.

تشكيلة الثقافي: في حراسة المرمى رمزي الفاخوري وفي الدفاع احمد قطاميش ومحمد عثمان ووسيم عقاب وعلاء يحيى وفادي قطايش، وفي الوسط اسامة صباح ونمر واصف وكرم عوض وادهم خويلد وفي الهجوم حسيب العلي.

ادار اللقاء عماد بوجه وساعده فاروق عاصي ، واشرف زبيدات ، ورابعاُ أشرف قادوس، راقب اللقاء عماد قراعين .

بدأ اللقاء هادئا، وحاول الثقافي تهديد المرمى من خلال تسديدة مباغتة من قبل كرم عوض والذي أرسل كرة قوية على المرمى تصدى لها الحارس على دفعتين، الهلال بدأ بشن هجمات على مرمى الثقافي، من خلال تحركات داود غزالي في وسط الملعب، والذي كان يرسل الكرات الى محمد عبيد ومحمود عويسات وعلي نعمة في المقدمة.

واحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة للثقافي على مشارف منطقة الجزاء نفذها اسامة الصباح وهيأها مباشرة نحو منطقة الجزاء لكنها لم تلق أي متابعة من المهاجمين "18"، الثقافي كان الانشط في هذه الدقائق حيث شكل هجمات خطيرة على مرمى الهلال، وكان يباغت بين الفينة والاخرى، حيث اقتحم حسيب العلي الخطوط الخلفية للهلال لكنه سدد برعونة على مرمى خالد عزام.

واحتسب بعدها الحكم ضربة حرة مباشرة على مشارف الصندوق نفذها قطامش وسددها مباشرة على المرمى لكن الكرة ارتطمت في المدافعين وخرجت الى ركنية "24"، وكاد نمر واصف ان يفتتح التسجيل بعد أن وصلته الكرة من الركنية وسددها مباشرة على المرمى لكن الحارس تصدى لها في اللحظة الاخيرة" 27"،

الهلال كان يعتمد على الاختراق من الاطراف، خصوصا من عند موسى فيراوي والذي كان يسارع من خط الدفاع وصولا الى المساندة الهجومية، واتيحت للهلال فرصة مع نهاية الشوط الاول، تمثلت في ضربة حرة مباشرة نفذها موسى فيراوي مباشرة على المرمى لكن تم ابعادها من قبل الحارس وانتهى الشوط بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وافتتح الهلال التسجيل بداية الشوط الثاني بعد أن وصلت داود غزالي كرة من ركنية وضعها مباشرة برأسه في الشباك"50"، بعدها مباشرة كاد الهلال ان يضاعف النتيجة بعد هجمة مرتدة وسريعة وصلت من خلالها الكرة الى محمود عويسات على مشارف الجزاء وسددها لكن الحارس أوقف الكرة، واصل الهلال الهجوم وهدد المرمى مرة اخرى بكرة من محمد عبيد صدها الحارس" 53".

عادت المباراة الى الهدوء نسبيا في هذه الدقائق مع كثرة الاصابات التي ألمت اللاعبين، وتمركز اللعب في وسط الميدان مع محاولات حثيثة للتسجيل، واحتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة الثقافي بعد لمس الكرة ليد داود غزالي، قام بتنفيذها اسامة الصباح والذي وضع الكرة بهدوء في شباك خالد عزام" 78".

وسجل علي نعمة الهدف الثاني للهلال بعد أن وصلته الكرة على مشارف الجزاء سددها صاروخية على المرمى "84"، وحصل لاعب الهلال محمد أبو ميالة على البطاقة الحمراء بعد الصفراء الثانية وليكمل الهلال اللعبة بعشرة لاعبين، الثقافي حاول التعديل بعد أن احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة جديدة على مشارف الجزاء سددها اسامة الصباح مباشرة على المرمى علت القائم" 88"، لتنتهي المباراة بفوز الهلال بهدفين مقابل هدف وحيد.

anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024