facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

الأحزاب والقوى الشعبية المصرية تتضامن مع الأسرى

صورة من الارشيف
نشر بتاريخ: 2017-04-20
 فتح ميديا- شاركت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة في المائدة المستديرة التي نظمت بالتعاون بين حزب التجمع والحزب الناصري والحزب الشيوعي والحزب الاشتراكي مناصرة وتضامنا مع اضراب الاسرى الفلسطينيين، وذلك بحضور حشد من الشخصيات الاعتبارية الممثلة للاحزاب والتنظيمات الشعبية والقوى المدنية في مصر .

وأثنى ممثل سفارة فلسطين بالقاهرة المستشار الثقافي محمد الازعر على تضامن القوى المشاركة "مع قضايا فلسطين الانسانية من أرض الكنانة مصر حاضنة قضايا أمتها العربية وخاصة  فلسطين"، ناقلا تحيات السفير جمال الشوبكي ومثمنا حرص الاحزاب المصرية "على التذكير بمعاناة ونضالات الاسرى تزامنا مع اضرابهم".

وفِي ختام الاجتماع: أصدر المجتمعون بيانا صحفيا أكدوا فيه على ان قضية الاسرى الفلسطينيين واضرابهم اكسبهم مزيدا من التضامن الانساني والشعبي، لانهم يعتبرون احد دعائم مقومات القضية الفلسطينية، خاصة وانهم يدفعون ضريبة هذا التحرر الوطني ويقدمون دروسا والهامات للحركة الوطنية والفلسطينية برمتها .

وقالوا إن هذه الفعاليات "ما هي الا رسالة تؤكد ان تأثيرهم حي حتى اللحظة وان لهم دورا فاعلا في بلورة المواقف القيادية، وضرورة حرص الحركة الاسيرة على تماسكها ووحدتها التي فشل المحتل في زعزعتها برغم اجراءاته القمعية، واثبتت ارادتهم ان الاضراب هو وسيلة لكسر السجان لانتزاع الحقوق المسلوبة، وان معركة الامعاء الخاوية حلقة في سلسلة النضال الوطني الفلسطيني، وان السجان لن ينتصر على دروس التاريخ وعبره".

وأختتم البيان بالتأكيد على أن معتقلات اسرائيل ستصبح "مزارا للمنتصرين من ابناء فلسطين واحرار العالم بعد انبلاج فجر الحرية في فلسطين" .



doh
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
فتح : من حق كل فلسطيني التواجد في القدس وقرار ابعاد أعضاء المجلس الثوري عن المسجد الأقصى عنصري القدس.. روح الكينونة الشخصية والوطنية- موفق مطرالاحتلال يعتقل (32) مواطنا بينهم نائب واسير محرر وفتاتان الاحتلال يبعد عددا من قيادات وكوادر "فتح" عن الأقصىمرجعيات القدس تؤكد رفضها للبوابات والكاميرات الجديدة أمام الأقصى