facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

فتوح : قضية اضراب الأسرى موضوع تواصلنا مع احزاب سياسية ولجان صداقة في العالم يحذر من خطورة الإجراءات العقابية بحق الأسرى ويدعو لمساندتهم

نشر بتاريخ: 2017-04-20

 

فتح ميديا-  حذر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الدولية، روحي فتوح، من التداعيات الخطرة للإجراءات العقابية التي اتخذتها سلطات السجون الإسرائيلية بحق الأسرى المضربين عن الطعام وتهديدهم بتطبيق "التغذية القسرية"، داعيا المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان للتحرك العاجل وكسر حالة الصمت تجاه ممارسات الاحتلال.

وندد، في بيان أصدره اليوم الخميس، بالممارسات الاحتلالية تجاه الأسرى وخاصة عزل قادة الإضراب ومنع الزيارات، معتبرا تصريحات أعضاء حكومة نتنياهو المطالبة بإعدام المضربين عن الطعام، تعكس ثقافة الإجرام الإسرائيلي، التي تحتاج لتصدي حقيقي من قبل المجتمع الدولي بمؤسساته المختلفة.

وأكد فتوح أن الاحتلال لن ينجح في كسر إرادة الأسرى، وسيرضخ صاغرا لمطالبهم الإنسانية المشروعة، كما استجاب في السابق لمن خاضوا إضرابات فردية لمدة زادت عن ثلاثة أشهر .

وطالب أبناء شعبنا تكثيف فعاليات التضامن لتعزيز ارادتهم وصمودهم في مواجهة الجلاد الاسرائيلي.

وقال مفوض العلاقات الدولية، إن هناك اتصالات تجريها المفوضية في حركة فتح مع الأحزاب السياسية ولجان الصداقة في مختلف أنحاء العالم، لوضعهم في صورة الأوضاع الخطيرة داخل سجون الاحتلال، ومتابعة للرسالة التي وجهت بداية نيسان الحالي لعدد من الجهات الحزبية والمنظمات، لاتخاذ خطوات داعمة للأسرى في معركة الحرية والكرامة التي يخوضونها لتحقيق مطالبهم الإنسانية .
mow
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
فتح : من حق كل فلسطيني التواجد في القدس وقرار ابعاد أعضاء المجلس الثوري عن المسجد الأقصى عنصري القدس.. روح الكينونة الشخصية والوطنية- موفق مطرالاحتلال يعتقل (32) مواطنا بينهم نائب واسير محرر وفتاتان الاحتلال يبعد عددا من قيادات وكوادر "فتح" عن الأقصىمرجعيات القدس تؤكد رفضها للبوابات والكاميرات الجديدة أمام الأقصى