facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

حميد: سنحاسب بحزم مطلقي النار على مقر الصليب

نشر بتاريخ: 2017-04-20
 
فتح ميديا - نقلا عن وفا- تفقد محافظ الخليل كامل حميد اليوم الخميس، مقر الصليب الأحمر الدولي وسط مدينة الخليل والذي تعرض لإطلاق نار الليلة الماضية من قبل مجهولين، يرافقه قادة المؤسسة الأمنية في المحافظة .

وقال حميد "ان مقر الصليب في حماية الشعب الفلسطيني أولا وأجهزة الدولة ثانيا، والمعلومات المتوفرة سوف تتابع وسيتم القاء القبض على الفاعلين والسيارة التي اطلقت النار معروفة".

وشكر حميد، كافة المؤسسات التي زارت مقر الصليب للتضامن والاستنكار و"التي تنم عن سخطهم على هذا العمل الاجرامي ".

وأضاف "الرئيس، ورئيس الوزراء يتابعون هذا الحدث وسيتم اتخاذ اجراء بهذا الموضوع، وجمعية الصليب الاحمر هم متضامنون معنا والتضامن معهم وحمايتهم واجب على الجميع"، مؤكدا استنكار الاسرى وذويهم هذا العمل الذي لا يخدم قضية الاسرى، ومبينا أن هذا العمل لا يعبر عن الشعب الفلسطيني.

وقال المحافظ "لم تقصر وفود الصليب ضمن الامكانيات المتاحة في دعم الأسرى وهي تخضع لانتهاكات وإجراءات الاحتلال، وهذا العمل يخدم الاحتلال ومصلحة السجون، والفعاليات المتضامنة الشعبية ستتواصل دعما لإضراب الأسرى"، مطالبا بحقوق انسانية وحقوق شرعية لهم .

من جانبه، قال الناطق الاعلامي باسم الصليب الاحمر الدولي بلال الشريف، "نحن مؤسسة انسانية نقدم خدمة انسانية لأهالي الاسرى من عام 1967 وحتى الان، وهذا الاعتداء لن يوقفنا عن تقديم الخدمة كوزننا الملجأ الوحيد لهؤلاء الأهالي لكن في ذات الوقت نطالب باحترام هذه المؤسسة لضمان سير عملها بالطريقة المطلوبة"، مؤكدا أن الصليب الاحمر ليس طرفا في هذا الصراع وما تقدمه فقط الخدمة الانسانية، مطالبا بحماية اكثر لطواقمه .
mow
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
الرئيس يلتقي مبعوث الرئيس الأميركي إلى المنطقةالرئيس في اجتماع المركزية : قضية الأسرى صعبة وحساسة وطالبنا الجانب الأميركي بالتدخلقراقع: الوضع الصحي للأسرى المضربين خطير جدا والخشية من ارتقاء شهداءلليوم الـ39 الأسرى يواصلون إضرابهم عن الطعامالاحتلال يستولي على معدات مطبعة وسط رام اللهمحمد اشتية يدعو لطرح إضراب الأسرى في مجلس الأمن انتقد "التسهيلات الاقتصادية" واعتبرها إجراءات هزيلة