facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

الاحتلال يطلق الرصاص الحي في مواجهات ببلدة أبو ديس في القدس

ارشيف
نشر بتاريخ: 2017-04-20

-الاحتلال يعتقل شابا ويهدم خيمة اعتصام ويقمع مسيرة تضامنية مع الأسرى
 

نقلا عن  وفا-  ما زالت المواجهات العنيفة دائرة بين الشبان وقوات الاحتلال، منذ ساعات صباح اليوم الخميس، في شارع المدارس ببلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان تأكيدهم استخدام قوات الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي، إلى جانب عشرات القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة بحق الشبان في المواجهات.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم الشاب أحمد علي نوافلة بعد دهم منزله في أبو ديس، علماً أن مواجهات عنيفة شهدتها البلدة الليلة الماضية، أسفرت عن إصابة شاب بعيار معدني مُغلّف بالمطاط في فمه، وإصابة 11 آخرين بحالات اختناق خلال المواجهات (حسب الهلال الأحمر الفلسطيني).

وذكرت لجان المقاومة الشعبية في البلدة عبر بيان لها الليلة الماضية أن مسيرة انطلقت من وسط بلدة أبو ديس، حيث تم نصب خيمة للتضامن مع الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضونها، ولدى وصولها بالقرب من الجدار الفاصل قرب شارع جامعة القدس، اعترضها جنود الاحتلال ومنعوا مواصلة سيرها بقوة السلاح.

ولفتت لجان المقاومة إلى أن أهالي بلدتي العيزرية وأبو ديس نصبوا في القريتين خيمتي اعتصام تضامنا مع الاسرى.
mow
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
الرئيس يلتقي مبعوث الرئيس الأميركي إلى المنطقةالرئيس في اجتماع المركزية : قضية الأسرى صعبة وحساسة وطالبنا الجانب الأميركي بالتدخلقراقع: الوضع الصحي للأسرى المضربين خطير جدا والخشية من ارتقاء شهداءلليوم الـ39 الأسرى يواصلون إضرابهم عن الطعامالاحتلال يستولي على معدات مطبعة وسط رام اللهمحمد اشتية يدعو لطرح إضراب الأسرى في مجلس الأمن انتقد "التسهيلات الاقتصادية" واعتبرها إجراءات هزيلة