الرئيسة

قناة عبرية : إدارة ترامب تتجه لاتخاذ قرارات "تاريخية" تهدف لإلغاء حق العودة للاجئين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 2018-08-26 الساعة: 08:24

رام الله - صحيفة القدس - ذكرت القناة العبرية الثانية (ريشت 13)، مساء امس السبت، أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تتجه مع بداية الشهر المقبل لإعلان خطوات تهدف الى إلغاء حق العودة للاجئين الفلسطينيين.

وحسب القناة، فإن الإدارة الاميركية ستعتبر أن عدد اللاجئين الفلسطينيين يبلغ نصف مليون لاجئ فقط، وليس خمسة ملايين كما يتم احتسابهم لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

ووفقا للقناة، فإن الإدارة الأميركية الحالية ستتخذ سلسلة إجراءات في هذا الإطار منها الإعلان عن وقف تمويل وكالة (أونروا) بشكل كامل ، والبحث عن صيغة قانونية جديدة تضمن عدم نقل صفة اللاجئ بالوراثة.

وأشارت إلى أن هذه الخطوات التي قد يبدأ تنفيذها فعليا الأسبوع المقبل تم اطلاع بعض المسؤولين الإسرائيليين عليها وقد وصفوها بأنها "تاريخية".

واوضحت أن هذه الخطوات تستهدف في المقام الأول وكالة (أونروا) ونقل المسؤولية عن اللاجئين الى السلطة الفلسطينية وليس وكالة (أونروا) التي سيتم تغيير صفتها ووظيفتها وحصر اختصاصها باللاجئين الفلسطينيين فقط (اي النصف مليون لاجيء)، مشيرةً إلى أن إدارة ترامب تطمح لإلغاء تعريف (أونروا) الحالي.

واكدت القناة، ان الإدارة الأميركية ستطلب من إسرائيل إعادة النظر في تفويض وكالة (أونروا) بالضفة الغربية لمنع تمويلها من البلدان العربية، مشيرةً إلى أن الادارة الاميركية ستعمل على وقف تمويل المنظمة الأممية في الضفة الغربية بشكل كامل.

anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024