facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

فتح : حماس تجبي ولا تورد لخزينة الدولة ومسؤولة عن معاناة المواطنين في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 2017-04-08

 
فتح ميديا - رفضت حركة "فتح"، محاولات "حماس" التنصل  من مسؤوليتها عن المعاناة والاةضاع اللاانسانية  في قطاع غزة. التي وصفتها بالكارثية 

ودعا عضو المجلس الثوري في الحركة والمتحدث باسمها أسامة القواسمي، حماس إلى إنهاء سيطرتها بقوة السلاح على القطاع، وقال :" الوضع االلانساني في غزة يجب أن ينتهي ، بانهاء الانقسام الاسود وتوحيد مؤسسات الوطن.

وقال القواسمي في تصريح صدر امس الجمعة :"  إن حماس ترفض المصالحة وانهاء الانقسام الذي بدأ بانقلابها في العام 2007، فيما الوضع الانساني الصعب لحوالي 2 مليون مواطن يفتقدون الخدمات الانسانية الاساسية، وخاصة الكهرباء والماء والعلاج، واضاف القواسمي:" رغم ذلك فان حماس لم تحرك ساكنا ولم تتعاطف معهم منذ 10 سنوات" 
القواسمي حمل حماس المسؤولية عن منع حكومة الوفاق من العمل في غزة، وقال :" ان حماس تضلل الرأي العام. خاصة بعد تشكيلها لحكومة ظل، عبر تشكيل لجنة لادارة قطاع غزة ، وجباية  الضرائب وفواتير الكهرباء وغيرها، وامتناعها عن توريد الاموال العامة لخزينة الدولة سبب رئيس في معاناة المواطنين في القطاعه .

mow
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
اطلاق حرية أسير من جنين بعد قضائه 19 عاما في معتقلات الاحتلالالرئيس يؤكد الجهود على المستوى الدولي من أجل التوصل لحل عادل يلبي مطالب الأسرىالرئيس يؤكد حرصه على إنجاح لقائه بترامب: واجبنا متابعة قضيتنا والعمل على حلهاأبو ردينة: الحكومة الإسرائيلية رفضت جميع المطالب الفلسطينية الخاصة بتطوير اقتصادناالأسير ناصر عويص: لا مفاوضات ولا أي طرح جدي بشأن مطالبنا