الرئيسة/  فلسطينية

قوات الاحتلال تعتقل 4 مقدسيين ويبعد 8 سيدات عن الأقصى ويمدد اعتقال اثنتين

نشر بتاريخ: 2018-08-16 الساعة: 08:34

القدس المحتلة- وفا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 4 مواطنين، بينهم سيدة، من أنحاء مختلفة بمدينة القدس المحتلة، وتم تحويلهم الى مراكز تحقيق وتوقيف في  المدينة المقدسة، فيما أبعدت 8 سيدات عن الأقصى، لمدة أسبوعين.

وأفاد مراسل "وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: السيدة نسرين دويات "أم مجاهد" زوجة النائب المقدسي المبعد أحمد عطون من قرية صور باهر جنوب شرق القدس، ومحمد نجل الأسير المقدسي أحمد عبيد من بلدة العيسوية، والمحكوم بالسجن مدى الحياة، والأسير المحرر ثائر الفاخوري، وشقيقه، من سكان القدس القديمة، وذلك قبيل زفافه بيوم واحد فقط.

وفي السياق، استدعت سلطات الاحتلال الأسير المقدسي المحرر رجائي الحداد، من سكان القدس القديمة، للتحقيق معه بمركز "المسكوبية" غرب المدينة، علماً أنه أمضى في الأسر 20 عاما، وتحرر منه قبل عدة أشهر.

 ومساء أمس، قررت سلطات الاحتلال إبعاد 8 سيدات، عن المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة، لمدة أسبوعين ودفع كفالة مالية، بسبب تواجدهن في منطقة "باب الرحمة" داخل المسجد المبارك خلال اقتحامات المستعمرين.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت ظهر أمس، 10 فلسطينيات، من أبواب المسجد الأقصى، وأفرجت عن ثمانية منهن، من سكان أراضي عام 1948، بشرط إبعادهن عن المسجد لمدة أسبوعين، بينما أبقى على مُعتقلتين اثنتين من سكان القدس المحتلة (بينهن الناشطة المقدسية والمعلمة في الأقصى خديجة خويص) رهن التحقيق في مركز الاعتقال والتوقيف "القشلة" في باب الخليل بالقدس القديمة.

وشملت قرارات الابعاد بحق كل من: ناهدة أبو شقرة (شقيقة الشيخ رائد صلاح)، وسلسبيل أمارة، وساجدة محاميد، وسماح محاميد، ونور محاجنة، وابنتها إيلاف محاجنة، ومريم جبارين، وفاطمة محاميد.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024