facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

الزق لموطني: لا شرعية قانونية للجنة حماس لإدارة القطاع وهدفها تقسيم فلسطين

من الأرشيف
نشر بتاريخ: 2017-03-20
فتح ميديا- اعتبر أمين سر هيئة العمل الوطني في قطاع غزة محمود الزق، تشكيل حماس للجنة لإدارة قطاع غزة تقسيم لفلسطين ولتشكيل امارة تابعة لحماس، معربًا عن رفض هيئة العمل الوطني  لهذا القرار  الذي وصفه بالصادر عن صناع الانقلاب الأسود في قطاع غزة.

وقال الزق في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الإثنين: "أن القوى والمؤسسات والمنظمات الوطنية في قطاع غزة، ترفض هذه قرار حماس بتشكيل لجنة لإدارة القطاع"، مؤكدا افتقارها للحد القانوني الأدنى، منبها إلى استخدام للمجلس التشريعي كغطاء لتمرير مصالحها الحزبية ".

أمين سر هيئة العمل الوطني في قطاع غزة اعتبر تشكيل اللجنة محاولة من حماس لتقسيم فلسطين وتشكيل امارة في القطاع، وأكد رفض هيئة العمل الوطني  لهذا القرار " الصادر عن صناع الانقلاب الأسود في قطاع غزة".

الزق قال مشددًا على أن حكومة الوفاق الوطني هي التي  تمثل ملايين الفلسطينيين في قطاع غزة، وأضاف:"  تستمد هذه الحكومة شرعيتها من الشعب والقيادة الفلسطينية، ورأى أن أي محاولة للقفز عنها وتهميش دورها ستبوء بالفشل.



far
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
الأسرى يواصلون إضرابهم لليوم الثامن على التواليالهباش : موقفنا من غزة كموقفنا من القدس وعلى شعبنا فيها التمرد على انتهاك حماس للقيم والحرماتالأحمد: ننتظر رد "حماس" على مقترحات "فتح"مواجهات عند المدخل الشمالي للبيرة تضامنا مع الأسرىقراقع لموطني: أسرى جدد سيدخلون الإضراب، والرئيس يؤكد المسؤولية عن عائلات الأسرى والشهداء