facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

إحياء يوم الثقافة الفلسطيني في بغداد

من الأرشيف
نشر بتاريخ: 2017-03-19
فتح ميديا-أحيت سفارة فلسطين لدى العراق، ونقابة المهندسين العراقيين، يوم الثقافة الفلسطيني، وعيد المهندس العراقي.

وأوضح سفير فلسطين أحمد عقل، في كلمته، الدور الهام للشعر والرواية والفن الفلسطيني في نهوض المشروع الوطني الفلسطيني وايصاله للعالمية، كذلك في تعبئة الجماهير الفلسطينية والعربية لمواجهة المشروع الصهيوني.

وحيا السفير، المهندس العراقي الذي بنى أول وأقدم حضارات البشرية.

بدوره، أشاد نقيب المهندسين العراقيين صبيح الغراوي، بعودة العلاقات العربية النقابية إلى سابق عهدها، شاكرا الجسم الهندسي الفلسطيني على ما قدمه في سبيل عودة نقابة المهندسين العراقية الى محيطها العربي.

واشتمل الحفل على عدة فقرات، ألقيت خلالها قصائد للشاعر الراحل محمود درويش، وفقرة للدبكة الشعبية الفلسطينية قدمتها فرقة حنين، وأخرى غنائية قُدمت خلالها أغانٍ الفنان مارسيل خليفة التي كتب كلماتها محمود درويش، كما ألقى عدة شعراء عراقيين قصائدهم بهذه المناسبة.

far
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
قراقع لموطني: لجنة من الأسرى وادارة المعتقلات لاستكمال المفاوضات حول المتبقي من المطالب صيدم والحسيني يحذران من أسرلة التعليم في القدس ويناقشان برنامج حمايتهالخارجية تطالب مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في وقف حملات تهويد القدسالقدس: الاحتلال يعتقل 13 مواطنا من بلدة "العيسوية"أبو يوسف لموطني: انتصار الأسرى انعكاس لارادة الشعب الفلسطيني بإنهاء الاحتلال