الرئيسة/  عربية ودولية

الآلاف يتظاهرون ضد العنصرية في واشنطن

نشر بتاريخ: 2018-08-13 الساعة: 13:19

 

واشنطن-وكالات- شارك آلاف الأميركيين في مُظاهرة حاشدة، مناهضة للعنصرية، في الذكرى الأولى لحادث مدينة "شارلوتسفيل" الذي وقع في 12 آب 2017، وقُتلت فيه امرأة (32 عاما)، وأُصيب 19 آخرون.

وكان آلاف الأشخاص احتشدوا في ميادين العاصمة واشنطن، رفضًا للعنصرية، بينما شارك ما يقرب من 30 شخصًا فقط في مظاهرة مضادة، نظمها اليمين المتطرف في المدينة ذاتها.

وردّد الأشخاص المناهضون للعنصرية، ولليمين المتطرف، هتافات رافضة للعنصرية، ومُنددة بالرئيس دونالد ترمب، لإعطائه مساحة لظهور اليمينيين المتطرفين بالبلاد، أما مظاهرة اليمينيين المتطرفين فنُظِّمت وسط تدابير أمنية مشددة، تحت اسم "وحدوا اليمين-2"، ومرّت من أمام البيت الأبيض بواشنطن؛ لكنها لم تحظَ باستجابة كبيرة، إذ لم يُشارك فيها سوى 30 شخصًا رغم الحديث عنها لعدة أيام في وسائل الإعلام المحلية.

وتسببت المشاركة الضعيفة في مظاهرة اليمينيين المتطرفين، إلى ظهور تأويلات تقول إن "اليمينيين المتطرفين ينقسمون في ما بينهم".

وتوجه اليمينيون بعد وقوفهم لفترة أمام البيت الأبيض، إلى إحدى الحدائق القريبة، وهم يُردّدون هتافات مناهضة للمهاجرين، ومؤيدة للعنصرية، فضلا عن لافتات احتوت على عبارات في ذات السياق.

khl

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024