facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

أبو عيطة لموطني: فتح مع تمكين الحكومة من مهامها ولجنة حماس لادارة قطاع غزة ستكرس الانقسام

من الأرشيف
نشر بتاريخ: 2017-03-14
فتح ميديا- حذر المتحدث باسم حركة فتح نائب أمين سر المجلس الثوري للحركة د.فايز أبو عيطة، من تشكيل حماس للجنة لإدراة قطاع غزة، معتبرًا قرار حماس بمثابة انهاء لحكومة الوفاق التي منعتها معيقات حماس من مهامها في قطاع غزة .

وقال أبو عيطة في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الثلاثاء: "إن تشكيل حماس للجنة لإدارة قطاع غزة دليل اضافي على نواياها في الاستمرار في الإنقسام، ورفضها الحلول لإنهائه"، مشيراً إلى أن حماس باشرت بهذه الخطوة بعد النتائج الايجابية التي خرجت بها اللجنة التحضيرية لعقد المجلس الوطني الفلسطيني.

وأكد أبوعيطة موقف حركة فتح وايمانها بالوحدة الوطنية، ورفضها المطلق لادارة الانقسام، لافتًا إلى المخاطر الجديدة التي ستنجم عن تشكيل هذه اللجنة لإدارة القطاع.

وأكد أبو عيطة رفض الفصائل الفلسطينية لتشكيل أي لجنة لإدارة قطاع غزة، مشدداً على ضرورة تمكين عمل حكومة الوفاق الوطني من مهامها، والامتناع عن انشاء بديل لها، وأعرب عن قناعته بقدرة حكومة الوفاق على حل أغلب مشاكل القطاع. 

وقال :" إن الشعب الفلسطيني ينادي بتحقيق الوحدة الوطنية، وإنهاء الانقسام، الذي أنهك سكان قطاع غزة ."



far
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
حمايل لموطني :على حماس ايقاف المناكفات واطلاق البالونات الاعلامية فقضية الأسرى تتطلب التزاماً وطنياًاسماعيل: الأسرى قناديل الحرية وإضرابهم تعبير ثوري عن ارادة الشعب الفلسطينيهكذا يذهب الرئيس أبو مازن للقاء دونالد ترامب - حسين حجازيقراقع يطالب بتدخل دولي عاجل ويؤكد انضمام دفعة من الأسرى لاضراب الحرية والكرامةفلسطين تحصد 7 جوائز في مهرجان اتحاد إذاعات الدول العربية والمشرف العام يهدي الإنجاز للأسرى