facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

تلفزيون فلسطين يفوز بالمركز الأول في مهرجان سردينيا للأفلام الوثائقية

نشر بتاريخ: 2017-03-13

تلفزيون الـ "RAI" الإيطالي يعرض فيلما وثائقيا من إنتاج تلفزيون فلسطين

تلفزيون فلسطين يساهم في دعم أسبوع الفيلم الفلسطيني بالقاهرة

وفا- فاز تلفزيون فلسطين بالجائزة الأولى في مهرجان الأرض للأفلام الوثائقية (سردينيا)، في إيطاليا.

وأوضح رئيس وحدة الأفلام الوثائقية في التلفزيون نزار الغول لـ "وفا"، اليوم الاثنين، أن الفيلم الفائز هو "عمواس" من إخراج ديما أبو غوش، وفاز مناصفة مع فيلم "قهوة لكل الأمم"، من إخراج وفاء جميل.

إلى ذلك يعرض تلفزيون الـ "RAI" الإيطالي بقناتيه الأولى والثانية فيلما فلسطينيا في شهر تموز المقبل من إنتاج تلفزيون فلسطين2015.

وأوضح الغول، أن فيلم "الحرية من خلال كرة القدم"، من إخراج معتصم العويوي يعكس تطور مكانة المرأة الفلسطينية ووصولها إلى الإبداع في المجال الرياضي.

وأشاد الغول بالدعم الذي يبذله المشرف العام على هيئة الإذاعة والتلفزيون أحمد عساف لصناعة الأفلام في فلسطين لما تمثله من وسيلة هامة لإيصال رسالة شعلنا إلى العالم.

ويتناول الفيلم ثلاث حكام نساء فلسطينيات في لعبة كرة القدم، مستعرضا مدى تأثر الحركة الرياضية في فلسطين بالحروب التي تشنها سلطات الاحتلال على قطاع غزة والتي تزامنت مع مجريات كأس العالم، ليقدم الفيلم الصورة الحقيقية من خلال تحويل الانتباه من اللاعبين العالميين في المستطيل الأخضر إلى اللاعبين الغزيين الأطفال الذين قتلتهم آلة الحرب الإسرائيلية على شاطئ غزة.

من جهة أخرى يعمل تلفزيون فلسطين على رفد أسبوع الفيلم الفلسطيني بالقاهرة بعديد الأفلام الوثائقية والروائية التي تحمل الرسالة الوطنية وتتناول الهم الفلسطيني.

وقال الغول، إن التلفزيون أطلق حملة لجمع أفلام بطريقة مهنية من صناع الأفلام في الوطن لإرسالها بمعية أفلام من إنتاج تلفزيون فلسطين، للمشاركة في أسبوع الفيلم الفلسطيني الذي تنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما وسفارة دولة فلسطين في القاهرة.

ـــــ
mow
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
حماس تنهب "السولار المصري" وتبيع المساعدات التركيةآليات جيش الاحتلال الاسرائيلي تتوغل شرق مخيم البريجlمسلحو حماس يعتدون على الناطق الإعلامي السابق لعمداء الأسرىحداد وإضراب في صور باهر على ضحايا حادث السيرالاحتلال يعتقل 4 مواطنين من القدس