facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

جميل سميح جميل الصباغ (أبو عبد الله)

نشر بتاريخ: 2017-03-06

بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 6/3/2017م
الشهيد/ جميل سميح جميل الصباغ تنحدر عائلته من مدينة يافا حي العجمي، هاجرت عائلته عام 1948م إلى مدينة العريش ومن ثم إلى القاهرة حيث ولد في مدينة القاهرة بتاريخ 25/9/1968م.
والده كان مدرساً عمل في كل من السعودية والكويت حيث انتقلت العائلة للإقامة معه، حصل جميل الصباغ على شهادة الثانوية العامة من الكويت وبعدها التحق بالأكاديمية العربية للنقل البحري (الإسكندرية) حيث حصل منها على بكالوريوس اتصالات بحرية، بعد تخرجه من الأكاديمية التحق بالقوات على الساحة الليبية.
كان من أوائل الضباط العائدين إلى أرض الوطن بتاريخ 4/5/1994م ضمن ضباط اللجنة الأمنية العليا لقطاع غزة ولجنة أستلام القطاع من قوات الجيش الاسرائيلي وذلك ضمن أطار قوات الشرطة البحرية الفلسطينية.
بدأ الشهيد ممارسة لعبة كرة اليد وتألق فيها عندما كان طالباً حيث تربي خارج الوطن وذاع صيته حتى أنه كان يلعب في حراسة مرمي منتخب كرة اليد الفلسطيني في الشتات.
عند عودته إلى أرض الوطن قام بتدريب نادي غزة الرياضي لأكثر من عام واستطاع إعادة الفريق للمنافسة بعد فترة عدم الاستقرار، كما أستلم أيضاً تدريب فريق النادي الأهلي الفلسطيني وبدأ مع الفريق من الصفر، وخلال فترة وجيزة أستطاع الفريق المنافسة وبقوة على البطولات المحلية.
شارك جميل الصباغ في دورة متقدمة لتدريب كرة اليد في معهد لايبزيغ بألمانيا بناء على ترشيح وزارة الشباب والرياضة الفلسطينية وقاد بعد ذلك تدريب منتخب فلسطين لكرة اليد خلال البطولة العربية التي أقيمت بالأردن.
قدم جميل الصباغ خبرته وتجربته الرياضية التي اكتسبها في غربته ولم يبخل على إخوانه وزملاءه وتميز بأخلاقه وحبه لعمله ووطنه حيث مثلت له الغربة حافزاً على العطاء والحرص على تقديم كل ما يملك لوطنه ولنادي غزة الرياضي وللشباب الفلسطيني بصفة عامة.
كان جميل الصباغ مدرباً مجتهداً ومحافظاً على صلواته وكان يتابع كل ما هو جديد في تطور لعبة كرة اليد وساهم في انجاح العديد من المهرجانات والمسابقات التي نظمها اتحاد كرة اليد.
لقد أعطي المدرب جميل الصباع عصارة فكرة وخلاصة خبرته ولمساته الواضحة على الفريق واستطاع أن يبني فريقاً متكاملاً كان من أقوى فرق القطاع في لعبة كرة اليد، وضحى كثيراً وقدم كثيراً من أجل تفعيل لعبة كرة اليد بالقطاع ونجح في ذلك نجاحاً باهراً.
كان الرائد/ جميل الصباغ يؤدي واجبه الوطني في موقع عمله بالقوات البحرية في منطقة السودانية شمال غرب بيت لاهيا حيث استهدفت البوارج الحربية الاسرائيلية المتمركزة قبالة بحر غزة سيارة الجيب العسكري الذي كان يستقلها مع زملائه مما أدي إلى استشهاده مع مجموعة من زملائه في منطقة السودانية وذلك بتاريخ 6/3/2002م.
لقد ارتقي الرائد/ جميل سميح الصباغ إلى علياء المجد والخلود ليلتحق بركب شهداء فلسطين والحركة الرياضية الفلسطينية ليسجل مع الخالدين الذين سبقوه على طريق الحرية.
الرائد/ جميل الصباغ متزوج وله أربعة أبناء.
لقد كان الشهيد الرائد/ جميل الصباغ في قمة العطاء والتضحية ولاعب ومدرب من طراز فريد، تألق في لعبة كرة اليد، وأستشهد أثناء تأديته واجبه الوطني خلال انتفاضة الأقصى في قوات البحرية بمنطقة السودانية.
رحل الشهيد ولم ترحل سيرته، فبقيت ذكرياته مطبوعة في قلب ووجدان زملائه ورفاقه من قوات البحرية الفلسطينية.
رحم الله الشهيد الرائد/ جميل سميح الصباغ (أبو عبد الله) واسكنه فسيح جناته
mow
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
باسم الرئيس وحركة اكاليل زهور على اضرحة الشهداء في لبنان وتونس بمناسبة العيدالاحتلال ينصب حواجز عسكرية وينشر دورياته جنوب جنينالرجوب يهنئ الأسير المحرر صلاح أبو ربيع من مخيم الفوار بالحريةحركة المقاطعة العالمية تحرم "إيجيد" من مناقصة بقيمة 190 مليون يوروالرئيس يزور أبو ماهر غنيم مهنئا بالعيد"فتح" تدين المخطط الارهابي الذي كان سيستهدف الحرم المكي في السعوديةالرئيس يدين العمل الإرهابي الذي كان يستهدف المسجد الحرامالاحتلال يعتقل الشاب محمد عويضة شرق بيت لحماصابات بالاختناق واعتقال شاب خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم جنينقوات الاحتلال تعتقل أربعة مواطنين من الضفة بينهم محرر استهداف الأجهزة الأمنية في خطة (نتنياهو) -موفق مطرأبو ردينة: لقاء الرئيس مع مبعوثي ترامب ناقش كافة القضايا بشكل واضح ودقيقفي مقابلة مع "الحياة الجديدة" : ليس لدينا تنجيح في الثانوية العامة"عريقات: بناء مستوطنة عمونا تحدٍ سافر للقانون الدولي وللمجتمع الدولي