الرئيسة/  الأخبار

أبو بكر يطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف جرائم قوة الاحتلال بحق أسرانا

نشر بتاريخ: 2018-08-08 الساعة: 17:03

رام الله-اعلام فتح- طالب رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف الجرائم المستمرة بحق أسرانا في سجون الاحتلال، التي أصبحت تمارس بشكل علني وفاضح.
جاء ذلك خلال زيارته، اليوم الأربعاء، الأسير المحرر محمد الريماوي (27 عاما) من بلدة بيت ريما، في مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله.
يذكر أن الأسير الريماوي خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ اللحظة الأولى لاعتقاله احتجاجا على إعادة اعتقاله وأساليب التحقيق الصعبة التي تعرض لها، واستمر إضرابه 20 يوما ورفض تعليقه إلا بعد الإفراج عنه مساء أمس.
واطمأن أبو بكر على صحة الأسير الريماوي، واستمع لكل تفاصيل اعتقاله والظروف الصحية والحياتية التي فرضت عليه، فيما أكد الريماوي أن التجربة كانت صعبة، ولم يتم مراعاة حالته التي تراجعت بسبب الإضراب.
كما أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء امس عن نمر محمد الريماوي (54 عاما)، وهو والد الأسير محمد، حيث كان يحتجز في مركز تحقيق سجن عسقلان كوسيلة ضغط على نجله من أجل الاعتراف بالتهم التي وجهت له.
يشار إلى أن سلطات الاحتلال كانت اعتقلت محمد الريماوي وهو من محافظة رام الله والبيرة في التاسع عشر من شهر تموز المنصرم، بعد استدعائه لمقابلة مخابراتها "الشاباك"، علماً أنه أسير سابق أمضى ثلاث سنوات في الأسر قبل أن يتحرر قبل حوالي ستة أشهر.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024