الرئيسة/  ثقافة

"نسوي بيت سوريك" يعرض فيلم "ابيض واسود"

نشر بتاريخ: 2018-08-07 الساعة: 20:37

القدس المحتلة- اعلام فتح- عرض مركز نسوي بيت سوريك، فيلم بعنوان "ابيض واسود"، من انتاج مؤسسة شاشات سينما المرأة، ومن اخراج اثار الجديلي. جاء ذلك بحضور 26 شخصا من كلا الجنسين ومن اعمار مختلفة.

ويأتي الفيلم في المرتبة الثالثة عشر وذلك ضمن سلسلة افلام يعرضها المركز وعددها 20 فيلما, وتهدف الافلام الى تعزيز المواطنة ورفع الحس الوطني لدى الحضور من خلال طرح قضايا اجتماعية تلمس واقعهم.

وجاء عرض الفيلم في إطار مشروع "يلا نشوف فيلم!، والذي تنفذه مؤسسة شاشات سينما المرأة وبالشراكة مع جمعية الخريجات الجامعيات في غزة، ومؤسسة عباد الشمس لحماية الانسان والبيئة، وبتمويل رئيسي من الاتحاد الاوروبي ضمن برنامج "تعزيز المواطنة والحوكمة في فلسطين"، وتمويل مساعد من مؤسسة  CFDالسويسرية وممثلية جمهورية بولندا في فلسطين.

وناقش الجمهور قضية الحرية في ممارسة الالعاب الرياضية، وانها غير مقتصرة على فئة الذكور, وان من حق المرأة ان تمارس الرياضات المتنوعة مثلها كمثل الرجل الذي لا تشكل ممارساته اي انتقاد مجتمعية, بينما تعاني المرأة من اشكال متنوعة ومتعددة من الانتقادات غير المبررة, وتحدثوا عن اهمية توفير اماكن خاصة للنساء لتمارس الرياضات المختلفة دون ان تتعرض للمضايقات والانتقادات التى لا تنتهي في ظل مجتمعاتنا المغلقة.

 

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024