الرئيسة

ليفربول يفرّط بالفوز أمام إشبيلية بدوري أبطال أوروبا

نشر بتاريخ: 2017-09-14 الساعة: 08:55

ليفربول- سقط ليفربول الإنجليزي في فخ التعادل مع ضيفه إشبيلية الإسباني 2-2 مساء الأربعاء على ملعب "أنفيلد رود"، في افتتاح منافسات المجموعة الخامسة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وفي المجموعة نفسها، أهدر سبارتاك موسكو الروسي الفوز على مضيفه ماريبور السلوفيني الذي خطف هدف التعادل المتأخر (1-1).

وكان بإمكان ليفربول الخروج فائزا من المباراة بسبب عدم فاعلية هجوم الفريق الأندلسي، الذي اعتمد كثيرا على أخطاء دفاع صاحب الأرض ليقتنص نقطة ثمينة في افتتاح مشوارة بالبطولة.

وفضل مدرب ليفربول يورجن كلوب الإبقاء على نجمه البرازيلي فيليبي كوتينيو رغم جاهزيته، معتمدا على الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني روبرتو فيرمينو.

وافتتح إشبيلية التسجيل في الدقيقة الخامسة، عندما مرر الظهير الأيسر سيرجيو سكوديرو كرة عرضية أرضية فشل المدافع الكرواتي ديان لوفرين في إبعادها رغم سهولتها، لتصل إلى وسام بن يدر الذي وضع الكرة بهدوء في المرمى.

وضغط ليفربول من أجل تحقيق التعادل، وكان له ذلك في الدقيقة 21، عندما تبادل الظهير الأيسر ألبرتو مورينو الكرة مع القائد جوردان هندرسون، قبل أن يمررها أمام المرمى إلى فيرمينو الذي أكملها في الشباك من مسافة قريبة.

وتقدم ليفربول في الدقيقة 37 بعدما اقتنص صلاح الكرة من الخصم قبل أن يسددها لتصطدم بقدم مدافع وتخدع حارس إشبيلية سيرجيو ريكو، الذي تابع الكرة وهي تتهادى في المرمى دون حيلة.

وكاد الفريق المضيف يعزز تقدمه قبل نهاية الشوط الأول لكن فيرمينو سدد ركلة جزاء في القائم الأيسر.

وحاول ليفربول تسجيل هدف ثالث في الشوط الثاني، لكن إشبيلية تمكن من إحراز التعادل بعد تمريرة من البديل لويس موريل إلى خواكين كوريا، الذي استغل فجوة واسعة في دفاع ليفربول ليسدد الكرة في الشباك بالدقيقة 72.

قبلها طرد الحكم مدرب إشبيلية إدواردو بيريزو بسبب رفضه إعطاء الكرة لمدافع ليفربول جو جوميز في مناسبتين.

وحاول كلوب تدارك الموقف من خلال الزج بكوتينيو ودانييل ستوريدج وأليكس أوكسليد تشامبرلين، إلا أن إشبيلية أظهر تماسكا في خطه الخلفي بقيادة الدولي الدنماركي سيمون كاير، وتلقى جوميز البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024