عناوين الأخبار

  السفير حسام زملط : لقاء الرئيس بنظيره الأميركي سيؤكد الإلتزام الفلسطيني بالتسوية السياسية    اقتحامات واسعة من المستعمرين لباحات المسجد الأقصى    ضحايا زلزال المكسيك يتجاوزون المئتي قتيل وبينهم 21 طفلا في انهيار مدرسة    الرئيس يجتمع مع الأمين العام للأمم المتحدة والممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي ورئيس وزراء بلجيكا    تدعو حركة "فتح" جماهير شعبنا وقواه الوطنية للمشاركة الفاعلة في الحشد الجماهيري لمتابعة خطاب السيد الرئيس في مراكز المدن يوم غد الاربعاء الساعة السابعة مساء.    سلطات الاحتلال تفرج عن اللواء النتشة وتصدر احكما بحق مقدسيين    التقى في نيويورك عددا من القادة والمسؤولين... الرئيس يؤكد ضرورة التنسيق العربي لما فيه مصلحة الأمة العربية والقضية الفلسطينية    عشراوي: الاعتراف بفلسطين قضية مبدأ وحق    شهادة رجل الأعمال بلافاتنيك تعزز شبهة الرشوة ضد نتنياهو    ترامب يهدد كوريا الشمالية بـ"تدميرها بالكامل" ويصف الاتفاق النووي الايراني بـ"المعيب"  
الرئيسة/  الأخبار

لبنان: الفصائل تؤكد على تعزيز العمل المشترك لحفظ الأمن والاستقرار داخل المخيمات

نشر بتاريخ: 2017-09-13 الساعة: 19:35

رام الله - اعلام فتح- وفا- بحثت الفصائل الفلسطينية في لبنان آخر المستجدات في مخيم عين الحلوة، ومتابعة وضع الآليات المناسبة استناداً لورقة التفاهم الفلسطينية التي أقرت في سفارة دولة فلسطين، واستكمالاً للاجتماعات التي جرت في مدينة صيدا بحضور فعاليات المدينة، حيث تم إرساء مجموعة من القضايا التي تتعلق بأمن المخيم والجوار.

وأكدت الفصائل خلال اجتماعها اليوم الاربعاء، في سفارة دولة فلسطين في العاصمة اللبنانية بيروت، على تدعيم وتعزيز العمل الفلسطيني المشترك من أجل صون الأمن والاستقرار داخل المخيمات، وتطبيق ما تم الاتفاق عليه من خلال عمل اللجان الثلاثة التي تم تشكيلها لتنفيذ مضمون الوثيقة التي وقعت عليها الفصائل كافة.

وناقشت الفصائل، بحضور أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، وقادة الفصائل، آخر المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية بشكل عام والمخيمات الفلسطينية وأوضاع أهلنا في لبنان بشكل خاص.

وتوقف المجتمعون أمام تصاعد حالة الهجرة في المخيمات ومخاطرها على قضية اللاجئين في لبنان، والتي تستفيد منها جهات مشبوهة وسماسرة، مستغلة الواقع الاقتصادي الصعب والظروف المعيشية القاسية التي يعيشها أبناء شعبنا داخل المخيمات، وفقدان فرص العمل لدى الشباب الفلسطيني وخاصة الخريجين.

وأكدت الفصائل أهمية إقرار الحقوق المدنية والإنسانية من قبل الأشقاء اللبنانيين لدعم صمود أهلنا، وتحسين ظروفهم الحياتية والمعيشية.

كما أكدت أهمية دور وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الدولية "الأونروا" في رعاية وإغاثة أهلنا في لبنان. ودعت المجتمع الدولي والدول المانحة والدول الشقيقة لزيادة دعمها للمنظمة الدولية.

doh

التعليقات

الفيديو

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017