عناوين الأخبار

  السفير حسام زملط : لقاء الرئيس بنظيره الأميركي سيؤكد الإلتزام الفلسطيني بالتسوية السياسية    اقتحامات واسعة من المستعمرين لباحات المسجد الأقصى    ضحايا زلزال المكسيك يتجاوزون المئتي قتيل وبينهم 21 طفلا في انهيار مدرسة    الرئيس يجتمع مع الأمين العام للأمم المتحدة والممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي ورئيس وزراء بلجيكا    تدعو حركة "فتح" جماهير شعبنا وقواه الوطنية للمشاركة الفاعلة في الحشد الجماهيري لمتابعة خطاب السيد الرئيس في مراكز المدن يوم غد الاربعاء الساعة السابعة مساء.    سلطات الاحتلال تفرج عن اللواء النتشة وتصدر احكما بحق مقدسيين    التقى في نيويورك عددا من القادة والمسؤولين... الرئيس يؤكد ضرورة التنسيق العربي لما فيه مصلحة الأمة العربية والقضية الفلسطينية    عشراوي: الاعتراف بفلسطين قضية مبدأ وحق    شهادة رجل الأعمال بلافاتنيك تعزز شبهة الرشوة ضد نتنياهو    ترامب يهدد كوريا الشمالية بـ"تدميرها بالكامل" ويصف الاتفاق النووي الايراني بـ"المعيب"  
الرئيسة/  الأخبار

المحكمة العليا الإسرائيلية تؤجل النظر في اصدار قرار تسليم جثامين الشهداء

نشر بتاريخ: 2017-09-13 الساعة: 14:48

رام الله- وفا- أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين محمد محمود ظهر اليوم الأربعاء، بأن المحكمة العليا الإسرائيلية أجلت النظر في إصدار قرار بشأن طلب تسليم جثامين تسع شهداء محتجزين في الثلاجات الإسرائيلية لوقت لاحق.

وكشف محامي الهيئة ان الحكومة الإسرائيلية وبقرار سياسي قد نفذت دفن جثامين أربعة شهداء في مقابر الأرقام، دون إقرار ذلك من المحكمة العليا وهم: عبد الحميد أبو سرور ومحمد الفقيه ومحمد طرايرة وعلي العورتاني.

وأشار المحامي محمود إلى أن قرار العليا الذي سيصدر في وقت لاحق يشمل تسليم جثامين الشهداء الذين تم نقلهم من الثلاجات الى مقابر الأرقام.

وجدير بالذكر ان المستوى السياسي في إسرائيل كان قد طلب من سلطات الجيش نقل عدد من الجثامين الى مقابر الأرقام بحجة تحسين شروط التفاوض مع حركة حماس حول صفقة تبادل، وكانت المحكمة العليا سابقا طلبت عدم دفنهم في مقابر الأرقام وعدم التصرف بالجثامين حتى موعد الجلسة يوم 13.9.2017.

واعتبر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ان المحكمة الإسرائيلية "تقوم بعملية انتقام بحق الشهداء وعائلاتهم، وانها تخالف كل القوانين الدولية والإنسانية بإخضاع الشهداء للمساومة والمقايضة."

وأضاف أنه تبين أن المحكمة العليا هي "محكمة شكلية وصورية وأن الجهات السياسية الإسرائيلية تهيمن عليها وتفرض عليها شروط دائمة".

 

doh

التعليقات

الفيديو

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017