facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

"فتح" في شمال لبنان تعتصم ضد سياسة مصادرة الأراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 2017-02-13

 وفا- نظّمت قيادة حركة فتح في شمال لبنان اليوم الاثنين، أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في مدينة طرابلس، اعتصاماً جماهيرياً ضد سياسة الاحتلال الاسرائيلي في مصادرة الأراضي الفلسطينية وتضامناً مع أبناء شعبنا في الوطن.

وأشاد طوني الخوري باسم نقابة المحامين في شمال لبنان بصمود أبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي، مؤكداً وقوف النقابة الى جانب الشعب الفلسطيني حتى تحقيق أهدافه بالعودة إلى أرضه .

بدوره طالب رئيس "تجمع أمان" محمد الحزوري، القادة العرب بضرورة حماية أبناء الشعب الفلسطيني من البطش والعنصرية الإسرائيلية.

من جانبه أكد عضو القيادة القطرية لحزب طليعة لبنان رضوان ياسين على إرادة الحياة لدى أبناء الشعب الفلسطيني رغم قسوة ومرارة الاحتلال، وإصرارهم على مواجهته بكل ما أمكن، تأكيدا على هويتهم الوطنية ورفضا لسياسة تهويد الأرض وطمس الهوية.

وفي الختام ألقى أمين سر حركة فتح في شمال لبنان أبو جهاد فياض، كلمة اعتبر فيها أن ما تقوم به حكومة الاحتلال من عمليات هدم جماعي يأتي في إطار سياسة السيطرة على أكبر مساحة من الأراضي لإبقاء أبناء شعبنا  يعيشون في كنتونات متفرقة تحيط بها المستعمرات مما يقضي على حلم إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

ودعا إلى إنهاء الانقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنية لمواجهة التصعيد الإسرائيلي الذي يستهدف الانسان الفلسطيني وأرضه، معتبراً "قانون التسوية بمثابة إعلان حرب من حكومة نتنياهو العنصرية ضد الشعب الفلسطيني وتحديا لقرارات الشرعية الدولية وقوانينها.

كما أكد فياض على  إصرار الشعب الفلسطيني على استرجاع حقوقه  وحماية أرضه، داعياً الى خطوات عملية من قبل المجتمع الدولي وعدم الاكتفاء ببيانات الشجب والاستنكار.
mow
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
اطلاق حرية أسير من جنين بعد قضائه 19 عاما في معتقلات الاحتلالالرئيس يؤكد الجهود على المستوى الدولي من أجل التوصل لحل عادل يلبي مطالب الأسرىالرئيس يؤكد حرصه على إنجاح لقائه بترامب: واجبنا متابعة قضيتنا والعمل على حلهاأبو ردينة: الحكومة الإسرائيلية رفضت جميع المطالب الفلسطينية الخاصة بتطوير اقتصادناالأسير ناصر عويص: لا مفاوضات ولا أي طرح جدي بشأن مطالبنا