الرئيسة/  الأخبار

قراقع: حكومة الاحتلال ترتكب جرائم بحق آلاف الأسرى

نشر بتاريخ: 2017-09-13 الساعة: 09:52

رام الله- اعلام فتح- الايام-قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، امس، إن حكومة الاحتلال ترتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق آلاف الاسرى والأسيرات في المعتقلات.

وأضاف: إسرائيل تمارس عقاباً جماعياً بحق الأسرى، كما تمارس الاعتقال التعسفي والمحاكمات غير العادلة، واعتقال القاصرين، والاعتقال الاداري التعسفي، وجرائم التعذيب والتنكيل والإهمال الطبي.

ووصف قراقع الوضع في معتقلات الاحتلال بـ"الصعب"، مؤكداً أن قضية الأسرى تتعرض لمخاطر كبيرة تستهدف الهوية النضالية للمعتقلين ومكانتهم القانونية والانسانية، ما يتطلب تفعيل التحركات الدولية والقانونية لتوفير الحماية لهم.

وأشاد بالكويت التي ستستضيف مؤتمرا خاصا حول الاطفال الفلسطينيين تحت رعاية جامعة الدول العربية في تشرين الثاني المقبل، معتبراً أن مساندة الأسرى والانتصار لعدالة قضيتهم وحقوقهم هو انتصار للحرية الشاملة التي ناضل الاسرى في سبيلها، ولحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، بالاستقلال والعودة وإقامة دولته الحرّة وعاصمتها القدس.

تصريحات قراقع جاءت خلال زيارته أسرى محررين في رام الله بمشاركة وفد من هيئة الاسرى، وهم: جمال الطويل الذي قضى 4 سنوات بالمعتقلات، وسمارة سمارو الذي قضى 10 سنوات بالمعتقلات.

doh

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024