الرئيسة/  الأخبار

انترنت مجاناً في الخان الأحمر

نشر بتاريخ: 2018-07-27 الساعة: 16:07

رام الله- اعلام فتح-  أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبالتعاون مع شركة "كول نت"، أنه تم توفير خدمة الانترنت مجاناً في منطقة الخان الأحمر المهددة بالهدم والاستيلاء.

ويظهر للزوار الراغبين الاشتراك في الخدمة، صفحة تتضمن صورة عامة للخان الأحمر وبعض المعلومات عن المنطقة وفرتها هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

وبينت الوزارة في بيان اليوم الجمعة، أنه تم التغلب على كافة الصعوبات لاسيما طبيعة المنطقة الجغرافية وعدم وجود كهرباء ونجحت الشركة في توفير الخدمة بالاعتماد على وحدات الخلايا الشمسية.

وشكرت الوزارة، الشركة ممثلة بمديرها العام هاني العلمي على التعاون معتبرة أن الشراكة مع القطاع الخاص جانب هام جداً ويساعد في منطقة الخان الأحمر على نقل معاناة أهله مباشرة عبر شبكة الانترنت.

وأشارت كل من الوزارة والشركة، الى أنه لوحظ خلال اليوم الأول للخدمة اشتراك المئات من الزوار والمتضامنين الأجانب والفلسطينيين وتحميل أحجام كبيرة من مقاطع الفيديو.

يذكرا أن وفدا من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعلى رأسهم الوزير الدكتور علام موسى، زاروا المنطقة واستمعوا لمجموعة من مطالب أهل الخان، وتوضيحات من هيئة مقاومة الجدار والاستيطان قدمها مدير دائرة دعم الصمود كمال أبو سفاقة الذي قدم توضيحاً كاملاً عن المنطقة واحتياجاتها.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024