عناوين الأخبار

  السفير حسام زملط : لقاء الرئيس بنظيره الأميركي سيؤكد الإلتزام الفلسطيني بالتسوية السياسية    اقتحامات واسعة من المستعمرين لباحات المسجد الأقصى    ضحايا زلزال المكسيك يتجاوزون المئتي قتيل وبينهم 21 طفلا في انهيار مدرسة    الرئيس يجتمع مع الأمين العام للأمم المتحدة والممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي ورئيس وزراء بلجيكا    تدعو حركة "فتح" جماهير شعبنا وقواه الوطنية للمشاركة الفاعلة في الحشد الجماهيري لمتابعة خطاب السيد الرئيس في مراكز المدن يوم غد الاربعاء الساعة السابعة مساء.    سلطات الاحتلال تفرج عن اللواء النتشة وتصدر احكما بحق مقدسيين    التقى في نيويورك عددا من القادة والمسؤولين... الرئيس يؤكد ضرورة التنسيق العربي لما فيه مصلحة الأمة العربية والقضية الفلسطينية    عشراوي: الاعتراف بفلسطين قضية مبدأ وحق    شهادة رجل الأعمال بلافاتنيك تعزز شبهة الرشوة ضد نتنياهو    ترامب يهدد كوريا الشمالية بـ"تدميرها بالكامل" ويصف الاتفاق النووي الايراني بـ"المعيب"  
الرئيسة/  ثقافة

رواية «اليد الدافئة» جديد يحيى يخلف

نشر بتاريخ: 2017-09-12 الساعة: 12:19

رام الله- الايام- عن الدار المصرية اللبنانية تصدر رواية «اليد الدافئة» للكاتب الفلسطيني يحيى يخلف، الرواية كما اشار لها الكاتب في لقاء صحافي أجرته معه مؤخراً مجلة «صباح الخير» المصرية «تتحدث عن الوضع الراهن فى فلسطين من خلال شخصيات في مجالات مختلفة».

"اليد الدافئة» تأتي بعد «راكب الريح» العمل الهام ليخلف والذي حصل على جائزة كتارا للرواية العربية، والتي من المتوقع صدورها مترجمة للإنجليزية في 2018.

تتحرك شخصيات «اليد الدافئة» في أمكنة وأزمنة متعددة، بين حاضر وماض، بين أحلام وخيال وفنتازيا مخيلة، حيث تنفتح مساحة الحب.

الحكايات تتوالد، حكاية أحمد ونرمين اللذين يلتقيان على رصيف الوطن. وحكاية سمعان وصوفي اللذين يجمعهما نداء الغريب الى الغريبة، في متاهات اللجوء يلتقيان في غربة مدن بلا قلب يلتقي الرسام مع صوفي الافريقية السمراء، يلتقي الهاربان من الحروب، تنثر الحكاية وقائع وتفاصيل الدهشة، والغوايات وامتزاج الثقافات. وحكاية أبو الخير وجبينة، وحكاية جؤذر الخارج من كتاب ألف ليلة وليلة والذي يصبح في قلب الحكاية ويشعلها بغرائبية.

تصدر الرواية في نهاية أيلول الجاري بغلاف للتشكيلية سماء يحيى، وستكون ضمن معروضات الدار في معرض الكتاب في بيروت في كانون الأول القادم. 

amm

التعليقات

الفيديو

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017