الرئيسة/  ثقافة

رواية «اليد الدافئة» جديد يحيى يخلف

نشر بتاريخ: 2017-09-12 الساعة: 12:19

رام الله- الايام- عن الدار المصرية اللبنانية تصدر رواية «اليد الدافئة» للكاتب الفلسطيني يحيى يخلف، الرواية كما اشار لها الكاتب في لقاء صحافي أجرته معه مؤخراً مجلة «صباح الخير» المصرية «تتحدث عن الوضع الراهن فى فلسطين من خلال شخصيات في مجالات مختلفة».

"اليد الدافئة» تأتي بعد «راكب الريح» العمل الهام ليخلف والذي حصل على جائزة كتارا للرواية العربية، والتي من المتوقع صدورها مترجمة للإنجليزية في 2018.

تتحرك شخصيات «اليد الدافئة» في أمكنة وأزمنة متعددة، بين حاضر وماض، بين أحلام وخيال وفنتازيا مخيلة، حيث تنفتح مساحة الحب.

الحكايات تتوالد، حكاية أحمد ونرمين اللذين يلتقيان على رصيف الوطن. وحكاية سمعان وصوفي اللذين يجمعهما نداء الغريب الى الغريبة، في متاهات اللجوء يلتقيان في غربة مدن بلا قلب يلتقي الرسام مع صوفي الافريقية السمراء، يلتقي الهاربان من الحروب، تنثر الحكاية وقائع وتفاصيل الدهشة، والغوايات وامتزاج الثقافات. وحكاية أبو الخير وجبينة، وحكاية جؤذر الخارج من كتاب ألف ليلة وليلة والذي يصبح في قلب الحكاية ويشعلها بغرائبية.

تصدر الرواية في نهاية أيلول الجاري بغلاف للتشكيلية سماء يحيى، وستكون ضمن معروضات الدار في معرض الكتاب في بيروت في كانون الأول القادم. 

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024