عناوين الأخبار

  جماهير قلقيلية تشيع جثمان الشهيد أحمد سليم إلى مثواه الأخير    الرئيس يصل القاهرة للمشاركة في مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس    عشراوي تطلع ممثلي ألمانيا والنرويج على التطورات السياسية    قوات الاحتلال تعتقل 10 مقدسيين    قرار "المركزي" بالإنفكاك الإقتصادي عن الاحتلال ستسهم في تحقيق استقلال اقتصادي    سلطات الاحتلال تمنع الأوقاف من ترميم وصيانة المسجد الأقصى    قوات الاحتلال تصدر قرارا بالاستيلاء على أراض شرق بيت لحم    السعودية: بناء آلاف الوحدات الاستعمارية إمعان في العدوان على الشعب الفلسطيني    قوات الاحتلال تصادر مركبة محترقة شرق جنين    الأمم المتحدة: 22 مليون يمني بحاجة لمساعدات وخطر المساعدة يزداد    هجوم إسرائيلي على خطاب الرئيس عباس في" المركزي " متهمين إياه بأنه غير معني بالسلام    نتنياهو يزعم أن خطاب الرئيس عباس جاء خشية من مبادرة سياسية أمريكية جديدة    استهتار طبي متواصل بحق 3 أسرى يقبعون في سجن "نفحة"    قوات الاحتلال تعتقل 17 مواطناً من الضفة    الأونروا تنهي خدمات أكثر من 100 موظف من اللاجئين الفلسطينيين بالأردن    قضاة إسرائيلييون يقرون بنقص آلاف الغرف الدراسية في مدارس القدس المحتلة    الناطق باسم "الأونروا": مستمرون في تقديم الخدمات رغم الاجراءات التقشفية    قوات الاحتلال تصدر 19 أمر اعتقال إداري وتفرض الحبس المنزلي بحق طفلين    محيسن: "قادة فصائل العمل الوطني" سيجتمعون قريبا لتصعيد المقاومة الشعبية واستمراريتها    قوات الاحتلال تعتقل شابا من بدو شمال القدس  
الرئيسة/  ثقافة

رواية «اليد الدافئة» جديد يحيى يخلف

نشر بتاريخ: 2017-09-12 الساعة: 12:19

رام الله- الايام- عن الدار المصرية اللبنانية تصدر رواية «اليد الدافئة» للكاتب الفلسطيني يحيى يخلف، الرواية كما اشار لها الكاتب في لقاء صحافي أجرته معه مؤخراً مجلة «صباح الخير» المصرية «تتحدث عن الوضع الراهن فى فلسطين من خلال شخصيات في مجالات مختلفة».

"اليد الدافئة» تأتي بعد «راكب الريح» العمل الهام ليخلف والذي حصل على جائزة كتارا للرواية العربية، والتي من المتوقع صدورها مترجمة للإنجليزية في 2018.

تتحرك شخصيات «اليد الدافئة» في أمكنة وأزمنة متعددة، بين حاضر وماض، بين أحلام وخيال وفنتازيا مخيلة، حيث تنفتح مساحة الحب.

الحكايات تتوالد، حكاية أحمد ونرمين اللذين يلتقيان على رصيف الوطن. وحكاية سمعان وصوفي اللذين يجمعهما نداء الغريب الى الغريبة، في متاهات اللجوء يلتقيان في غربة مدن بلا قلب يلتقي الرسام مع صوفي الافريقية السمراء، يلتقي الهاربان من الحروب، تنثر الحكاية وقائع وتفاصيل الدهشة، والغوايات وامتزاج الثقافات. وحكاية أبو الخير وجبينة، وحكاية جؤذر الخارج من كتاب ألف ليلة وليلة والذي يصبح في قلب الحكاية ويشعلها بغرائبية.

تصدر الرواية في نهاية أيلول الجاري بغلاف للتشكيلية سماء يحيى، وستكون ضمن معروضات الدار في معرض الكتاب في بيروت في كانون الأول القادم. 

amm

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018