عناوين الأخبار

  السفير حسام زملط : لقاء الرئيس بنظيره الأميركي سيؤكد الإلتزام الفلسطيني بالتسوية السياسية    اقتحامات واسعة من المستعمرين لباحات المسجد الأقصى    ضحايا زلزال المكسيك يتجاوزون المئتي قتيل وبينهم 21 طفلا في انهيار مدرسة    الرئيس يجتمع مع الأمين العام للأمم المتحدة والممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي ورئيس وزراء بلجيكا    تدعو حركة "فتح" جماهير شعبنا وقواه الوطنية للمشاركة الفاعلة في الحشد الجماهيري لمتابعة خطاب السيد الرئيس في مراكز المدن يوم غد الاربعاء الساعة السابعة مساء.    سلطات الاحتلال تفرج عن اللواء النتشة وتصدر احكما بحق مقدسيين    التقى في نيويورك عددا من القادة والمسؤولين... الرئيس يؤكد ضرورة التنسيق العربي لما فيه مصلحة الأمة العربية والقضية الفلسطينية    عشراوي: الاعتراف بفلسطين قضية مبدأ وحق    شهادة رجل الأعمال بلافاتنيك تعزز شبهة الرشوة ضد نتنياهو    ترامب يهدد كوريا الشمالية بـ"تدميرها بالكامل" ويصف الاتفاق النووي الايراني بـ"المعيب"  
الرئيسة/  ثقافة

جميل السلحوت يوقّع "ثقافة الهبل" في متحف درويش

نشر بتاريخ: 2017-09-12 الساعة: 10:13

رام الله-وفا- وقّع الكاتب جميل السلحوت مساء أمس، كتابه "ثقافة الهبل وتقديس الجهل"، وذلك في متحف محمود درويش في مدينة رام الله.
وقال الكاتب والناقد فراس حج محمد، خلال تقديمه الكتاب الصادر عن مكتبة كل شيء بحيفا، وذلك في أمسية التوقيع، إن الكتاب يحتوي 62 عنوانا موزعة على ثلاثة محطات حسب تسميته، سياسية واجتماعية وثقافية مرتبطة جميعها بنقد التدين الشعبوي -حسب وصفه-، واتجاهات الدين السياسي والسلطوي.
ووجه حج محمد بعض الملاحظات للكتاب منها انتقاده اعتبار الكتاب "العرب لم ينتجوا ثقافة بعد ابن خلدون" مستثنيا إدوارد سعيد، بالإضافة إلى كون الكتاب خصّ تيارات الإسلام السياسي في العالم العربي بالنقد بقدر أكثر من التيارات القومية واليسارية وغيرها.
ومن جهته نفى السلحوت أن يكون الكتاب متحيزاً ضدّ تيارات سياسية دون غيرها، وأكّد أن وجود مثقفين في العالم العربي يختلف عن إنتاج الثقافة، ونوّه السلحوت إلى عدد من المظاهر غير المنطقية في الممارسات العربية السياسية والاجتماعية والثقافية.

 

far

التعليقات

الفيديو

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017