facebookراديو موطنيقناة عودةفتح ميدياالقدساللاجئينالاسرى

الرئيس يطلع رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي على آخر المستجدات

الرئيس أثناء لقاء رئيىس مجلس الشيوخ الفرنسي. (عدسة: ثائر غنايم )
نشر بتاريخ: 2017-01-05

 لارشير: مؤتمر باريس يشكل فرصة لإطلاق عملية سياسية حقيقية

وفا- أطلع رئيس دولة فلسطين محمود عباس، رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرار لارشير، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وأكد سيادته، لدى استقباله مساء اليوم الاربعاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، لارشير، يرافقه وفد كبير يمثل الاطر السياسية كافة، أهمية المؤتمر الدولي الذي سيعقد في باريس في 15 من الشهر الجاري لإنقاذ العملية السياسية، من خلال وضع آلية دولية وجدول زمني للتنفيذ.

وأشار إلى ان الجانب الفلسطيني يبدي التعاون مع الجانب الفرنسي لإنجاح المؤتمر الدولي، مثمناً جهود الرئيس فرانسوا هولاند وحرصه على عقد المؤتمر  للتأكيد على المرجعيات الدولية للعملية السياسية.

وبين الرئيس، حرص القيادة الفلسطينية على توطيد العلاقات الثنائية المميزة بين الجانبين الفلسطيني والفرنسي لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين، مثمنا الدعم الفرنسي المستمر للشعب الفلسطيني لبناء مؤسسات الدولة.

بدوره، أكد الضيف الفرنسي، استمرار تقديم بلاده الدعم للعملية السياسية القائمة على مبدأ حل الدولتين، مشيرا إلى ان المؤتمر الدولي الذي سيعقد في باريس يشكل فرصة لإطلاق عملية سياسية حقيقية بدعم من المجتمع الدولي وفق أسس والمبادئ الدولية التي انطلقت عليها عملية السلام.

ــــ
mow
Developed by جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية الإعلام والثقافة © 2017
إصابات بمواجهات مع الاحتلال في بيت أمر شمال الخليلالرئيس ينعى المناضل الوطني الكبير السفير سعيد كمالسفير الصين جتمع مع فتوح وأكد التزام بلاده بحل الدولتين وتقديم الدعم للشعب الفلسطينيالأمم المتحدة: إسرائيل تتجاهل طلب مجلس الأمن وقف بناء المستوطناتالرجوب يبحث مع امين عام "الفيفا" آليات النهوض بالكرة الفلسطينية الأحمد يطلع الرئيس اللبناني على التطورات الفلسطينيةالمالكي: اجماع دولي على حقوق الشعب الفلسطيني في مجلس حقوق الانسانتشييع جثمان الشهيد محمد حطاب في مخيم الجلزونالرئيس يطلع رئيس البرلمان الألماني على الأوضاع في فلسطين