الرئيسة/  عربية ودولية

نتنياهو يصل الأرجنتين وملصقات تصفه بـ "المجرم" في استقباله

نشر بتاريخ: 2017-09-11 الساعة: 14:16

بوينس آيرس (الأرجنتين) - وكالات- وصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم، إلى الأرجنتين في أول زيارة يقوم بها رئيس وزراء إسرائيلي لدول أميركا اللاتينية.
وبحسب القناة العبرية الثانية، فإن نتنياهو سيلتقي بالرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري في العاصمة بوينس آيرس التي امتلأت جدرانها بملصقات وصفتها القناة بـ "المعادية للسامية".
ونشر ناشطون مؤيدون للقضية الفلسطينية صورة لنتنياهو وكتبوا عليها "مطلوب لارتكابه جرائم ضد حقوق الإنسان وقتل الشعب الفلسطيني"، بالإضافة إلى صورة أخرى بالزي النازي وسط شعارات تهاجمه وتؤيد فلسطين.
وأمرت السلطات الأرجنتينية قوات الأمن برفع درجة التأهب في البلاد تمهيدا لزيارة نتنياهو، وسط توقعات بخروج تظاهرات واسعة ضد الزيارة من جانب التنظيمات اليسارية والمؤيدين للفلسطينيين.
وتسعى إسرائيل إلى توسيع علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع مناطق جديدة وإلى التقارب مع دول يمكن أن تصوت لصالحها في الهيئات الأممية حيث تتعرض للانتقادات حول سياستها الاستعمارية.
وسيزور نتنياهو إلى جانب الأرجنتين كلا من كولومبيا والمكسيك، قبل أن يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك ويلتقي الرئيس الأميركي دونالد ترامب.
ووصف نتنياهو زيارته بأنها تاريخية، إذ يهدف من خلالها إلى تعزيز العلاقات مع تلك الدول خاصةً في المجال الاقتصادي باعتبارها منطقة سوق ضخمة.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024