الرئيسة/  ثقافة

الثقافة تدشن اجتماعات لجان تأسيس المكتبة الوطنية

نشر بتاريخ: 2017-09-11 الساعة: 08:53

 
البيرة-وفا-عقدت وزارة الثقافة اجتماعا مع عدد من المكتبيين والقائمين على إدارة مكتبات في مؤسسات رسمية وأهلية وأكاديمية وبلديات ومجالس قروية، اجتماعا للحديث حول محورية وريادية دور المكتبة الوطنية الفلسطينية.
وقال بسيسو إن المكتبة الوطنية كانت حاجة ماسة للجميع، وإن الحلم والرؤية بدأت تأخذ مساراً واضحاً. 
وشدد أن بلورة رؤية متكاملة ومهنية هو مفتاح نجاح هذا المشروع الاستراتيجي على الصعيدين الوطني والثقافي، والذي لن يقبل له إلا النجاح.
وفي أول اجتماع رسمي، عقب الإعلان عن تأسيس المكتبة الوطنية الفلسطينية، وضع بسيسو المجتمعين في ضوء التحضيرات الجارية والسابقة التي تمت على مدار قرابة العام، وآفاق عمل المكتبة الوطنية، وموقعها الاستراتيجي على أكثر من مستوى. وأعرب عن أهمية هذه اللقاءات مع متخصصين من مكتبيين وأمناء مكتبات ومشرفين ومدراء لمكتبات أخرى.
وشدد بسيسو أن الرؤية وراء تأسيس المكتبة الوطنية تراعي كافة التفاصيل المتعلقة بعمل المكتبة الوطنية بما في ذلك حماية مقتنياتها، وإقرار منظومة القوانين والتشريعات بما يشمل الملكية الفكرية وحق المؤلف ونظام الإيداع الوطني.
وأضاف أن من شأن المكتبة الوطنية حفظ الإرث والذاكرة والإبداع، ويصونه كمشروع وطني ثقافي جمعي، يراكم على الجهود الفردية والجماعية ويجمعها تحت مظلة واحدة، كما أنها عبارة عن مركز إحياء ثقافي بأبعاد متعددة من كتب ووثائق ومواد سمعية وبصرية، وأخرى تعزز من الفعاليات الثقافية للمكتبة الوطنية.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024