عناوين الأخبار

  يفتتح متحف ياسر عرفات، يوم غد الاحد معرض "ملصق"، في قاعة المعارض في المتحف، وسيستمر المعرض حتى 15/03/2018.     فتح تدعو لتصعيد المقاومة الشعبية والإضراب الشامل الثلاثاء    بدء العملية العسكرية التركية بعفرين السورية والأكراد يتأهبون    مصر: الإعدام لـ3 معتقلين والمؤبد لـ9 آخرين بقضية فراج    15 لاجئا سوريا تجمدوا حتى الموت بثلوج لبنان    مصر: سامي عنان يعلن رسميا ترشيحه للرئاسة    عشراوي تطلع وفدا طلابيا أميركيا على آثار قرارات بلادهم الأخيرة اتجاه فلسطين    حالات اختناق في مواجهات ببلدة جبع جنوب جنين    إصابة مسعف بالمطاط في مسيرة كفر قدوم    الأحمد أمام الملتقى النقابي الدولي: أميركا تتعامل مع إسرائيل كجزء من مصالحها    استشهاد أسير في سجون الاحتلال بسبب إهمال طبي متعمد    الجيش التركي يقصف مواقع الأكراد في عفرين السورية    سلطات الاحتلال تمنع وفداً إسبانياً من دخول قطاع غزة    الحكومة الإسرائيلية دفعت 5 ملايين دولار سلمت لعوائل الشهداء الأردنية    الصحة في غزة تحذر من تفاقم أزمة الوقود في المستشفيات    ملتقى تضامني دولي في تونس تحت عنوان فلسطين عربية والقدس عاصمتها الأبدية    حمدونة: حالة الأسير الخطيب دليل على سياسة الاستهتار الطبي المتعمدة في سجون الاحتلال    بعد 27 عاماً على حرب الخليج الأرشيف الإسرائيلي يكشف بعضاً من التسجيلات    ليبرمان يتوعد منفذ عملية نابلس بعد التصريحات بعدم إلقاء القبض عليه حتى الآن    قوات الاحتلال تقتحم بيت ساحور وتشن حملة مداهمات واسعة  
الرئيسة/  إسرائيلية

يعلون: عائلة دوابشة قتلت على أيدينا.. إسرائيل دولة فاسدة وعلى نتنياهو الاستقالة فورا

نشر بتاريخ: 2017-09-10 الساعة: 12:03

تل أبيب- اعلام فتح- حمّل وزير الجيش الإسرائيلي السابق موشيه يعلون، اليوم، الحكومة الإسرائيلية، مسؤولية جريمة قتل عائلة دوابشة في بلدة دوما قرب نابلس حرقًا، التي نفذها المستعمرون في يوليو 2015.

وقال في تصريحات لإذاعة الجيش الإسرائيلي: "عائلة دوابشة قتلت على أيدينا".

وهاجم يعلون بشدة وزراء الحكومة الإسرائيلية وأعضاء حزب الليكود، كما هاجم وزير التربية والتعليم نفتالي بينيت.

وأضاف "حين تم عملية إخلاء منازل في بيت إيل منذ عامين، قام سكان المستوطنة بإلقاء الحجارة على جنودنا والتبول عليهم، حينها وقف وزير التربية والتعليم وهاجمنا وطالب بمهاجمة مسؤولي المحكمة العليا، ولذلك ليس من المستغرب بعد تلك التصريحات أن يخرج منا من يحرق ويقطع أشجار الزيتون للعرب ويحرق المساجد والكنائس ويحرق أسرة بأكملها في دوما، لا تتفاجأوا من ذلك".

وتابع "عائلة دوابشة كما عائلة هنيكين قتلوا جميعا بسببنا وعلى أيدينا".

وعائلة هينكين هي مستوطن وزوجته قتلا في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة ايتمار بعد جريمة قتل عائلة دوابشة واعترف المنفذون حينها أنهم قاموا بالعملية انتقاما للعائلة.

وتطرق يعلون لتصريحات سارة نتنياهو ورئيس الائتلاف الحكومي دافيد بيتان بضرورة السيطرة على وسائل الإعلام والتحكم فيها. قائلا "حتى أردوغان لا يجرؤ أن يقول مثل هذه الأمور، لكن هنا من يريد ذلك، ولكنه لا يستطيع أن يعترف إلى أن ين وصلوا بنا".

كما طالب يعالون رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بالاستقالة فورا من منصبه، واصفا إسرائيل بالدولة الفاسدة.
 
وأضاف يعالون في تصريحات صحفية: “أقول بكل أسف إننا أصبحنا دولة فاسدة من قبل السياسيين”، وذلك في أعقاب التحقيقات في قضايا الفساد التي طالت نتنياهو ومقربين منه.
 
وتحقق الشرطة الإسرائيلية مع نتنياهو، منذ عدة أشهر، في قضيتين؛ الأولى حول منفعة من رجال أعمال، تضمنت حصوله وزوجته “سارة” على هدايا وتعرف باسم “الملف 1000”.
 
والقضية الثانية هي حول عقده محادثات مع ناشر صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أرنون موزس، للحصول على تغطية صحفية أفضل، مقابل تقديم مشروع قانون ضد صحيفة “إسرائيل اليوم” المنافسة، وهي القضية المعروفة باسم “الملف 2000”. 
 
وتحوم شبهات حول نتنياهو في قضية أخرى تعرف باسم “الملف 3000”، وتتعلق بحصول مقربين منه على عمولات في صفقة شراء غواصات من ألمانيا.

amm

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018