الرئيسة/  ثقافة

مركز يافا يقدم عروضاً فنية بمهرجان "سوا سوا" الثالث في بيت لحم

نشر بتاريخ: 2017-09-10 الساعة: 11:49

بيت لحم- اعلام فتح-  شارك مركز يافا الثقافي في فعاليات مهرجان "سوا سوا" السنوي الثالث الذي أقيم في بيت لحم بمشاركة عدة مؤسسات من مناطق مختلفة، وذلك بتقديم عروض فنية متنوعة.

وقدمت فرقة "عائدون" للدبكة الشعبية التابعة للمركز عدة لوحات رقص شعبي على أنغام موسيقية فلسطينية بمشاركة العديد من أعضاء الفرقة من كلا الجنسين وبإشراف المدرب الفنان محمد عبد "أبو الرز"، وكذلك قدمت فرقة "عائدون" للكورال فقرة غنائية بإشراف الفنانين: أحمد أبو رزق، ورافع فقها.

وأقيم المهرجان في ساحة المهد بمدينة بيت لحم بدعم من "الجمعية الألمانية للتعاون الدولي "GIZ"، والممثلية الألمانية، وضمن برنامج "ZFD" لخدمة السلم الأهلي، وبمشاركة العديد من الفرق الفنية التي قدمت عروضا غنائية ودبكة شعبية، وتتبع تلك الفرق لعدة مؤسسات أعضاء في لجنة "سوا سوا" التي تضم شبكة من المؤسسات الأهلية الفلسطينية هدفها تعزيز الهوية الفلسطينية الواحدة من أجل إنهاء التفكك الاجتماعي وفق قول منسق الشبكة في مركز يافا إبراهيم جمال.

يشار إلى أن لجنة "سوا سوا" تضم بالاضافة الى مركز يافا، ومركز غراس الثقافي ببيت لحم، ومركز مدى الإبداعي في سلوان – القدس، ومركز الطفل الفلسطيني في مخيم شعفاط – القدس، ومنتدى الجنسانية في رام الله، والمؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المجتمعية "Reform" في رام الله.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024