عناوين الأخبار

  يفتتح متحف ياسر عرفات، يوم غد الاحد معرض "ملصق"، في قاعة المعارض في المتحف، وسيستمر المعرض حتى 15/03/2018.     فتح تدعو لتصعيد المقاومة الشعبية والإضراب الشامل الثلاثاء    بدء العملية العسكرية التركية بعفرين السورية والأكراد يتأهبون    مصر: الإعدام لـ3 معتقلين والمؤبد لـ9 آخرين بقضية فراج    15 لاجئا سوريا تجمدوا حتى الموت بثلوج لبنان    مصر: سامي عنان يعلن رسميا ترشيحه للرئاسة    عشراوي تطلع وفدا طلابيا أميركيا على آثار قرارات بلادهم الأخيرة اتجاه فلسطين    حالات اختناق في مواجهات ببلدة جبع جنوب جنين    إصابة مسعف بالمطاط في مسيرة كفر قدوم    الأحمد أمام الملتقى النقابي الدولي: أميركا تتعامل مع إسرائيل كجزء من مصالحها    استشهاد أسير في سجون الاحتلال بسبب إهمال طبي متعمد    الجيش التركي يقصف مواقع الأكراد في عفرين السورية    سلطات الاحتلال تمنع وفداً إسبانياً من دخول قطاع غزة    الحكومة الإسرائيلية دفعت 5 ملايين دولار سلمت لعوائل الشهداء الأردنية    الصحة في غزة تحذر من تفاقم أزمة الوقود في المستشفيات    ملتقى تضامني دولي في تونس تحت عنوان فلسطين عربية والقدس عاصمتها الأبدية    حمدونة: حالة الأسير الخطيب دليل على سياسة الاستهتار الطبي المتعمدة في سجون الاحتلال    بعد 27 عاماً على حرب الخليج الأرشيف الإسرائيلي يكشف بعضاً من التسجيلات    ليبرمان يتوعد منفذ عملية نابلس بعد التصريحات بعدم إلقاء القبض عليه حتى الآن    قوات الاحتلال تقتحم بيت ساحور وتشن حملة مداهمات واسعة  
الرئيسة/  بيانات ومواقف الحركة

زكي: قضية فلسطين مركزية للشعب التونسي

نشر بتاريخ: 2017-09-10 الساعة: 10:41

تونس- اعلام فتح- قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عباس زكي، إن قضية فلسطين بالنسبة لشعب تونس هي قضية مركزية، وهو على العهد بما يقدمه لقضيتنا وشعبنا من دعم وإسناد على كافة الصعد وفي كافة المحافل الدولية.

جاء ذلك في كلمة له، أمام الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر الثالث لحزب التكتل الديمقراطي التونسي من أجل العمل والحريات، في العاصمة تونس.

 وشدد زكي على جسامة ما تمر به قضية فلسطين من تعقيد، مشيرا إلى ما يحدث في تونس من تحولات ومن مخاض إيجابي نحو الديمقراطية وإرساء المؤسسات للدولة الحديثة، بحيث إن كل خطوة للأمام ستحدث فرقا لصالح قضية شعبنا، لتخفف عنا جزءا من الهموم التي نتعرض لها من قبل الاحتلال، وما يحاول فرضه علينا.

ونقل تحيات القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، وقيادة حركة "فتح"، وكذلك شعبنا الفلسطيني، إلى تونس بشكل عام وإلى حزب التكتل بشكل خاص، متمنيا للمؤتمر النجاح والتقدم بتونس نحو تحقيق أهدافها. 

وكان الأمين العام للتكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات مصطفى بن جعفر، افتتح المؤتمر بكلمة أكد فيها أن فلسطين وقضية شعبها العادلة هي في القلب والعقل، وعلى أولوية اهتمام حزبه، مؤكدا استمرار دعمهم ومساندتهم لهذه القضية في كل المحافل الدولية. 

من جانبه، ناشد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سمير الشفي كل أحرار العالم ومنظماته رفع الصوت عاليا من أجل العمل وبقوة على إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين.

وشارك الوفد الفلسطيني الذي ترأسه عباس زكي، وضم سفير دولة فلسطين لدى تونس هايل الفاهوم، وأمين سر إقليم حركة "فتح" بتونس، مطيع كنعان، شارك بفعالية في جلسات الافتتاح للمؤتمر الثالث لحزب التكتل الديمقراطي التونسي من أجل العمل والحريات، الذي ستستمر أعماله على مدى ثلاثة أيام.

ومن المنتظر خروج المؤتمر بتوصيات وقرارات تنظيمية، وقد قرر رئيسه مصطفى بن جعفر عدم الترشح لدورة جديدة للرئاسة وترك الشأن لمناضلي ومناضلات الحزب، وخاصة القيادات الشابة .

وحضر جلسة الافتتاح أحزاب من الاشتراكية الدولية والديمقراطية من البلاد العربية والأوروبية، وسفراء عدد من الدول العربية والأوروبية، وأمناء عامون للأحزاب التونسية ومنظمات المجتمع المدني.

amm

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018