الرئيسة/  بيانات ومواقف الحركة

زكي: قضية فلسطين مركزية للشعب التونسي

نشر بتاريخ: 2017-09-10 الساعة: 10:41

تونس- اعلام فتح- قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عباس زكي، إن قضية فلسطين بالنسبة لشعب تونس هي قضية مركزية، وهو على العهد بما يقدمه لقضيتنا وشعبنا من دعم وإسناد على كافة الصعد وفي كافة المحافل الدولية.

جاء ذلك في كلمة له، أمام الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر الثالث لحزب التكتل الديمقراطي التونسي من أجل العمل والحريات، في العاصمة تونس.

 وشدد زكي على جسامة ما تمر به قضية فلسطين من تعقيد، مشيرا إلى ما يحدث في تونس من تحولات ومن مخاض إيجابي نحو الديمقراطية وإرساء المؤسسات للدولة الحديثة، بحيث إن كل خطوة للأمام ستحدث فرقا لصالح قضية شعبنا، لتخفف عنا جزءا من الهموم التي نتعرض لها من قبل الاحتلال، وما يحاول فرضه علينا.

ونقل تحيات القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، وقيادة حركة "فتح"، وكذلك شعبنا الفلسطيني، إلى تونس بشكل عام وإلى حزب التكتل بشكل خاص، متمنيا للمؤتمر النجاح والتقدم بتونس نحو تحقيق أهدافها. 

وكان الأمين العام للتكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات مصطفى بن جعفر، افتتح المؤتمر بكلمة أكد فيها أن فلسطين وقضية شعبها العادلة هي في القلب والعقل، وعلى أولوية اهتمام حزبه، مؤكدا استمرار دعمهم ومساندتهم لهذه القضية في كل المحافل الدولية. 

من جانبه، ناشد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سمير الشفي كل أحرار العالم ومنظماته رفع الصوت عاليا من أجل العمل وبقوة على إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين.

وشارك الوفد الفلسطيني الذي ترأسه عباس زكي، وضم سفير دولة فلسطين لدى تونس هايل الفاهوم، وأمين سر إقليم حركة "فتح" بتونس، مطيع كنعان، شارك بفعالية في جلسات الافتتاح للمؤتمر الثالث لحزب التكتل الديمقراطي التونسي من أجل العمل والحريات، الذي ستستمر أعماله على مدى ثلاثة أيام.

ومن المنتظر خروج المؤتمر بتوصيات وقرارات تنظيمية، وقد قرر رئيسه مصطفى بن جعفر عدم الترشح لدورة جديدة للرئاسة وترك الشأن لمناضلي ومناضلات الحزب، وخاصة القيادات الشابة .

وحضر جلسة الافتتاح أحزاب من الاشتراكية الدولية والديمقراطية من البلاد العربية والأوروبية، وسفراء عدد من الدول العربية والأوروبية، وأمناء عامون للأحزاب التونسية ومنظمات المجتمع المدني.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024