عناوين الأخبار

  قوات الاحتلال تعتقل طفلا قرب الحرم الإبراهيمي    القوات العراقية تستعيد آخر بلدة كانت تحت سيطرة "داعش"    قوات الاحتلال تعتقل شابين في الأغوار الشمالية    محامي هيئة الأسرى: الوضع الصحي للأسير الفتى عز كرجة خطير وغير مستقر    نزال يثمن موقف شركة الطيران الكويتية في مقاطعة اسرائيل    الرشماوي: إخلاء التجمعات البدوية في محيط القدس انتهاك صارخ لكافة القوانين والقرارات الدولية    قوات الاحتلال تقمع مسيرة كفر قدوم الأسبوعية    وزير الصحة الاسرائيلي يهدد بالاستقالة بسبب المساس بقدسية "يوم السبت"    الرئيس يستقبل وفداً من اتحاد الفيدراليات الفلسطينية في أمريكا اللاتينية والكاريبي    تسجيل أعلى نسبة قروض مصرفية في التاريخ المصرفي الفلسطيني هذا العام    مصادر إسرائيلية تتوقع رفض نتنياهو مبادرة ترامب للسلام في الشرق الأوسط    الشرطة تنشر المئات من عناصرها لتأمين سباق أريحا الدولي للألعاب الرياضية    فتح: إخلاء محيط القدس إعلان حرب على الفلسطينيين    لجنة أممية تدعو لوقف الهجمات على الروهينغا    تخوف اسرائيلي من ردة فعل أمريكية تعرقل إعلان نتنياهو أراضي البحر الميت أراضي دولة    وزير الخارجية القطري يزور عريقات لتقديم التهاني له بنجاح العملية الجراحية    القدس: قوات الاحتلال تسلم سكان جبل البابا أوامر بإخلاء بيوتهم    تخوف من ردة فعل أمريكية تعرقل إعلان نتنياهو أراضي البحر الميت أراضي دولة    قرار إسرائيلي لطرد وترحيل البدو في محيط القدس المحتلة لأجل توسع استعماري في المنطقة    إصابة مواطن بجروح بالغة جراء استهدافه برصاص قوات الاحتلال قرب بيت لحم  
الرئيسة/  رياضة

مانشستر سيتي يسحق ليفربول بخماسية وتشلسي يواصل صحوته

نشر بتاريخ: 2017-09-10 الساعة: 09:43

لندن- (أ ف ب) -سحق مانشستر سيتي ضيفه ليفربول بخماسية نظيفة في افتتاح المرحلة الرابعة من بطولة انكلترا لكرة القدم، مستغلا النقص العددي في صفوف منافسه اعتبارا من الدقيقة 37.
وكانت النتيجة 1-صفر عندما طرد الحكم مهاجم ليفربول السنغالي ساديو مانيه قبل نهاية الشوط الاول بثماني دقائق، بعد مخاشنته لحارس مرمى "سيتيزن" البرازيلي ايدرسون الذي خرج بعيدا عن مرماه للتصدي له.
وبعدها نجح مانشستر سيتي في اضافة اربعة اهداف جديدة ليخرج بفوز ساحق على منافسه الذي كان حقق فوزا لافتا على ارسنال برباعية نظيفة في الجولة الاخيرة.
وغاب عن مانشستر سيتي قائده البلجيكي فانسان كومباني لاصابة في ربلة الساق تعرض لها مع منتخب بلاده، فيي حين قرر مدرب ليفربول الالماني يورغن كلوب عدم اشراك البرازيلي فيليبي كوتينيو الذي لم يتدرب بالشكل الكافي في الاونة الاخيرة.
وافتتح الارجنتيني سيرخيو اغويرو التسجيل لسيتي عندما استغل تمريرة بينية رائعة من البلجيكي كيفن دي بروين لينفرد بالحارس البلجيكي سيمون مينيوليه ويراوغه ويسدد في المرمى الخالي (24).
وكانت نقطة التحول في الدقيقة 37 عندما انفرد مانيه بحارس سيتي الذي خارج لملاقاته فحاول المهاجم السنغالي الوصول الى الكرة قبل منافسه، لكنه رفع قدمه بطريقة خطيرة ليلحق اصابة خطيرة بالحارس البرازيلي الذي بقي ممددا على الارض لحوالي ست دقائق حيث اجريت له الاسعافات قبل ان يخرج على حمالة.
وفي الشوط الثاني استسلم ليفربول تماما وتلقت شباكه رباعية حملت تواقيع جيزوس في مناسبتين، في حين اضاف البديل الالماني لوروا سانيه الهدفين الرابع والخامس.
في المقابل تابع تشلسي حامل اللقب صحوته وحقق فوزه الثالث تواليا بعد سقوطه في المرحلة الافتتاحية امام بيرنلي، اثر تغلبه خارج ملعبه على ليستر سيتي 2-1.
وشارك النجمان الجزائريان رياض محرز واسلام سليماني اساسيين في صفوف ليستر، في حين استمر جلوس نجم تشلسي البلجيكي ادين هازار على مقاعد الاحتياطيين لعدم اكتمال لياقته البدنية بعد عودته الى الملاعب قبل فترة اثر غياب ثلاثة اشهر بداعي الاصابة.
وانتظر الفريق اللندني حتى الدقيقة 41 ليفتتح له القادم حديثا الى صفوفه الاسباني الفارو موراتا التسجيل بكرة رأسية، قبل ان يضيف الفرنسي نغولو كانتي الثاني من تسديدة زاحقة وبعيدة المدى.
لكن ليستر رد بهدف عن طريق ركلة جزاء بواسطة مهاجمه جايمي فاردي (62)، ورمى بثقله لادراك التعادل في نصف الساعة الاخير لكن من دون طائل.
والحق ارسنال بضيفه بورنموث خسارته الرابعة في اربع مباريات منذ بداية الموسم بفوزه عليه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها داني ويلبيك (6 و50) والفرنسي الكسندر لاكازيت (27).
وعاد توتنهام بفوز لافت من ملعب مضيفه ايفرتون بثلاثية نظيفة بينها ثنائية لهدافه هاري كاين (28 و46)، علما بان الاول كان هدفه المئة في الدوري الانكليزي الممتاز، وصانع العابه الدنماركي كريستيان اريكسن (42).

 

far

التعليقات

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017