عناوين الأخبار

  قوات الاحتلال تعتقل طفلا قرب الحرم الإبراهيمي    القوات العراقية تستعيد آخر بلدة كانت تحت سيطرة "داعش"    قوات الاحتلال تعتقل شابين في الأغوار الشمالية    محامي هيئة الأسرى: الوضع الصحي للأسير الفتى عز كرجة خطير وغير مستقر    نزال يثمن موقف شركة الطيران الكويتية في مقاطعة اسرائيل    الرشماوي: إخلاء التجمعات البدوية في محيط القدس انتهاك صارخ لكافة القوانين والقرارات الدولية    قوات الاحتلال تقمع مسيرة كفر قدوم الأسبوعية    وزير الصحة الاسرائيلي يهدد بالاستقالة بسبب المساس بقدسية "يوم السبت"    الرئيس يستقبل وفداً من اتحاد الفيدراليات الفلسطينية في أمريكا اللاتينية والكاريبي    تسجيل أعلى نسبة قروض مصرفية في التاريخ المصرفي الفلسطيني هذا العام    مصادر إسرائيلية تتوقع رفض نتنياهو مبادرة ترامب للسلام في الشرق الأوسط    الشرطة تنشر المئات من عناصرها لتأمين سباق أريحا الدولي للألعاب الرياضية    فتح: إخلاء محيط القدس إعلان حرب على الفلسطينيين    لجنة أممية تدعو لوقف الهجمات على الروهينغا    تخوف اسرائيلي من ردة فعل أمريكية تعرقل إعلان نتنياهو أراضي البحر الميت أراضي دولة    وزير الخارجية القطري يزور عريقات لتقديم التهاني له بنجاح العملية الجراحية    القدس: قوات الاحتلال تسلم سكان جبل البابا أوامر بإخلاء بيوتهم    تخوف من ردة فعل أمريكية تعرقل إعلان نتنياهو أراضي البحر الميت أراضي دولة    قرار إسرائيلي لطرد وترحيل البدو في محيط القدس المحتلة لأجل توسع استعماري في المنطقة    إصابة مواطن بجروح بالغة جراء استهدافه برصاص قوات الاحتلال قرب بيت لحم  
الرئيسة/  فلسطينية

بيت لحم: افتتاح مدرسة "جب الذيب".. رغم أنف قوات الإحتلال

نشر بتاريخ: 2017-09-10 الساعة: 09:25

بيت لحم- وكالات- اعلام فتح - افتتح وزير التربية والتعليم د.صبري صيدم صباح اليوم، مدرسة "جب الذيب" الأساسية المختلطة شرق مدينة بيت لحم.
جاء ذلك خلال مراسم افتتاح رسمية بالطابور الصباحي لطلبة المدرسة وبحضور محافظ بيت لحم جبرين البكري ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف ونشطاء وحقوقيين ومعلمين وأهالي قرية جب الذيب وبيت تعمر وزعترة.
وقال الوزير صبري صيدم: "مع انطلاق العام الدراسي الحالي حاولت اسرائيل اغتيال وهدم مدرسة جب الذيب، لكننا اليوم نعيد افتتاح المدرسة".
وأضاف: "انتصرنا لحقوق أطفالنا وأبنائنا الطلبة بالحصول على حقهم في التعليم".
وأكد وزير التربية والتعليم على أن العمل جار على جعل المدرسة دائمة وثابتة.
وقال: "سنعمل على توفير كل الاحتياجات والامكانيات المناسبة لتطوير المدرسة لتثبيت حقنا وحق اطفالنا بالتعليم ولتصبح اقلام اطفالنا وكتبهم عناوين نصر على هذا المحتل".
والتحق أكثر من 60 طفلا وطفلة بمدرسة "جب الذيب" صباح اليوم ووفرت التربية والتعليم كادرا تعليميا مكونا من مديرة للمدرسة واساتذة ومعلمين.
وعمل ممثلو هيئة الجدار والاستيطان بالتعاون مع أهالي قرى زعترة وجب الذيب وبيت تعمر وعائلة الزواهرة، على اعادة بناء مدرسة "جب الذيب" خلال 24 ساعة وخاصة خلال الليل حتى يتمكنوا من بناء المدرسة.
وفي هذا الجانب قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف "كان لدينا قرار واضح من القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بضرورة إعادة بناء مدرسة جب الذيب، وبالفعل تمكنا خلال فترة قصيرة من بناء المدرسة".
وأوضح عساف "حاولت سلطات الاحتلال الاسرائيلية وقف أعمال البناء من خلال الاعتداء على النشطاء والأهالي ومصادرة المعدات لكن بصمود شعبنا الفسطيني تمكنا من تثبيت حقنا وحق أطفالنا بالتعليم والعيش بحرية وكرامة ولن يستطيع الاحتلال من حرمان أطفالنا من التعليم".
واعتبر عساف "بناء مدرسة جب الذيب جزءًا من معركتنا الطويلة ضد الاحتلال الاسرائيلي والذي يحاول دائما تدمير الوجود الفلسطيني، لكن بصبرنا وتحدينا وعملنا الجماعي يمكننا التغلب على مخططات الاحتلال وسياسته العنصرية".
يذكر أنه مع بداية العام الدراسي، هدمت سلطات الاحتلال مدرسة جب الذيب شرق بيت لحم بحجة عدم الترخيص والبناء في منطقة عسكرية.

 

far

التعليقات

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017