عناوين الأخبار

  جماهير قلقيلية تشيع جثمان الشهيد أحمد سليم إلى مثواه الأخير    الرئيس يصل القاهرة للمشاركة في مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس    عشراوي تطلع ممثلي ألمانيا والنرويج على التطورات السياسية    قوات الاحتلال تعتقل 10 مقدسيين    قرار "المركزي" بالإنفكاك الإقتصادي عن الاحتلال ستسهم في تحقيق استقلال اقتصادي    سلطات الاحتلال تمنع الأوقاف من ترميم وصيانة المسجد الأقصى    قوات الاحتلال تصدر قرارا بالاستيلاء على أراض شرق بيت لحم    السعودية: بناء آلاف الوحدات الاستعمارية إمعان في العدوان على الشعب الفلسطيني    قوات الاحتلال تصادر مركبة محترقة شرق جنين    الأمم المتحدة: 22 مليون يمني بحاجة لمساعدات وخطر المساعدة يزداد    هجوم إسرائيلي على خطاب الرئيس عباس في" المركزي " متهمين إياه بأنه غير معني بالسلام    نتنياهو يزعم أن خطاب الرئيس عباس جاء خشية من مبادرة سياسية أمريكية جديدة    استهتار طبي متواصل بحق 3 أسرى يقبعون في سجن "نفحة"    قوات الاحتلال تعتقل 17 مواطناً من الضفة    الأونروا تنهي خدمات أكثر من 100 موظف من اللاجئين الفلسطينيين بالأردن    قضاة إسرائيلييون يقرون بنقص آلاف الغرف الدراسية في مدارس القدس المحتلة    الناطق باسم "الأونروا": مستمرون في تقديم الخدمات رغم الاجراءات التقشفية    قوات الاحتلال تصدر 19 أمر اعتقال إداري وتفرض الحبس المنزلي بحق طفلين    محيسن: "قادة فصائل العمل الوطني" سيجتمعون قريبا لتصعيد المقاومة الشعبية واستمراريتها    قوات الاحتلال تعتقل شابا من بدو شمال القدس  
الرئيسة/  فلسطينية

بيت لحم: افتتاح مدرسة "جب الذيب".. رغم أنف قوات الإحتلال

نشر بتاريخ: 2017-09-10 الساعة: 09:25

بيت لحم- وكالات- اعلام فتح - افتتح وزير التربية والتعليم د.صبري صيدم صباح اليوم، مدرسة "جب الذيب" الأساسية المختلطة شرق مدينة بيت لحم.
جاء ذلك خلال مراسم افتتاح رسمية بالطابور الصباحي لطلبة المدرسة وبحضور محافظ بيت لحم جبرين البكري ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف ونشطاء وحقوقيين ومعلمين وأهالي قرية جب الذيب وبيت تعمر وزعترة.
وقال الوزير صبري صيدم: "مع انطلاق العام الدراسي الحالي حاولت اسرائيل اغتيال وهدم مدرسة جب الذيب، لكننا اليوم نعيد افتتاح المدرسة".
وأضاف: "انتصرنا لحقوق أطفالنا وأبنائنا الطلبة بالحصول على حقهم في التعليم".
وأكد وزير التربية والتعليم على أن العمل جار على جعل المدرسة دائمة وثابتة.
وقال: "سنعمل على توفير كل الاحتياجات والامكانيات المناسبة لتطوير المدرسة لتثبيت حقنا وحق اطفالنا بالتعليم ولتصبح اقلام اطفالنا وكتبهم عناوين نصر على هذا المحتل".
والتحق أكثر من 60 طفلا وطفلة بمدرسة "جب الذيب" صباح اليوم ووفرت التربية والتعليم كادرا تعليميا مكونا من مديرة للمدرسة واساتذة ومعلمين.
وعمل ممثلو هيئة الجدار والاستيطان بالتعاون مع أهالي قرى زعترة وجب الذيب وبيت تعمر وعائلة الزواهرة، على اعادة بناء مدرسة "جب الذيب" خلال 24 ساعة وخاصة خلال الليل حتى يتمكنوا من بناء المدرسة.
وفي هذا الجانب قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف "كان لدينا قرار واضح من القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بضرورة إعادة بناء مدرسة جب الذيب، وبالفعل تمكنا خلال فترة قصيرة من بناء المدرسة".
وأوضح عساف "حاولت سلطات الاحتلال الاسرائيلية وقف أعمال البناء من خلال الاعتداء على النشطاء والأهالي ومصادرة المعدات لكن بصمود شعبنا الفسطيني تمكنا من تثبيت حقنا وحق أطفالنا بالتعليم والعيش بحرية وكرامة ولن يستطيع الاحتلال من حرمان أطفالنا من التعليم".
واعتبر عساف "بناء مدرسة جب الذيب جزءًا من معركتنا الطويلة ضد الاحتلال الاسرائيلي والذي يحاول دائما تدمير الوجود الفلسطيني، لكن بصبرنا وتحدينا وعملنا الجماعي يمكننا التغلب على مخططات الاحتلال وسياسته العنصرية".
يذكر أنه مع بداية العام الدراسي، هدمت سلطات الاحتلال مدرسة جب الذيب شرق بيت لحم بحجة عدم الترخيص والبناء في منطقة عسكرية.

 

far

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018