عناوين الأخبار

  عساف: حكومة الاحتلال أقرت مخططات هيكلية لـ( 122) مستعمرة خلال الستة أشهر الماضية    رأفت: اجتماع "التنفيذية" اليوم يبحث العديد من الملفات السياسية والداخلية    التحقيق مع نتنياهو بملفات الفساد بعد الأعياد اليهودية    إسرائيل تسعى لعرقلة انضمام فلسطين إلى "الإنتربول"    قوات الاحتلال تستولي على مركبات وجرارات زراعية جنوب طوباس    ترامب عبر تويتر: "فعليا ليس هناك اتفاق" نووي بعد تجربة إيران الصاروخية    وزير خارجية كوريا الشمالية: زيارة صواريخنا لأمريكا أمر حتمي وترامب "ملك الكذب"    حريق في مصنع لزيت الزيتون في برطعة    مركزية "فتح" تناقش نتائج زيارة الرئيس للأمم المتحدة والمصالحة الوطنية    قراقع من جنيف: إسرائيل تنتهك حقوق الأسرى المرضى والأطفال بشكل ممنهج  
الرئيسة/  أخبار منوعة

حملة للقضاء على البعوض في النيجر بمساعدة كوبا

نشر بتاريخ: 2017-09-09 الساعة: 09:41

 نيامى-أ.ف.ب- باشر خبراء من النيجر وكوبا في العاصمة النيجرية نيامي حملة غير مسبوقة للقضاء على اوكار البعوض واليسروعات المسؤولة عن الملاريا التي يذهب ضحيتها سنويا نحو الفي شخص غالبيتهم من الاطفال في هذا البلد.
وعمليات اجتثاث البعوض تهدف الى "القضاء على البعوض واليسروعات المسؤولة عن الملاريا" على ما اوضح الياسو ماناسارا وزير الصحة في النيجر الذي اطلق الحملة.
وبواسطة خراطيم قاذفة منصوبة على شاحنات صغيرة ترش وحدات كوبية ونيجرية مواقع في المدينة فيها اكوار البعوض.
ويتخلل الحملة التي تستمر 20 يوما عمليات رش من الجو لمعالجة مناطق حولت الى مستنقعات جراء الفيضانات التي تضرب نيامي منذ حزيران الماضي على ما اوضح الوزير.
واكد ان المبيد الحشري المستخدم لا يشكل اي خطر على الانسان والحيوان.
وكانت نيامي وهافانا وقعتا في ايلول 2014 بروتوكول اتفاق حول "برنامج للسيطرة على الملاريا في النيجر".
ويشكل الملاريا السبب الاول للوفيات في صفوف الاطفال في هذا البلد. فسبعة من كل عشرة اشخاص يقضون جراء هذا المرض هم من الاطفال.
ولا يتوافر اي لقاح ضد الملاريا راهنا. وترى منظمة الصحة العالمية ان النوم تحت ناموسية هو الوسيلة الفضلى للوقاية من المرض. وتراهن النيجر وشركاؤها ايضا على التوزيع المجاني للناموسيات المعالجة بمبيدات لمكافحة هذا المرض.
وتصطدم جهود مكافحة الملاريا في هذا البلد بعوائق سببها خصوصا جهل السكان الأميين

 

far

التعليقات

الفيديو

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017