عناوين الأخبار

  قوات الاحتلال تعتقل طفلا قرب الحرم الإبراهيمي    القوات العراقية تستعيد آخر بلدة كانت تحت سيطرة "داعش"    قوات الاحتلال تعتقل شابين في الأغوار الشمالية    محامي هيئة الأسرى: الوضع الصحي للأسير الفتى عز كرجة خطير وغير مستقر    نزال يثمن موقف شركة الطيران الكويتية في مقاطعة اسرائيل    الرشماوي: إخلاء التجمعات البدوية في محيط القدس انتهاك صارخ لكافة القوانين والقرارات الدولية    قوات الاحتلال تقمع مسيرة كفر قدوم الأسبوعية    وزير الصحة الاسرائيلي يهدد بالاستقالة بسبب المساس بقدسية "يوم السبت"    الرئيس يستقبل وفداً من اتحاد الفيدراليات الفلسطينية في أمريكا اللاتينية والكاريبي    تسجيل أعلى نسبة قروض مصرفية في التاريخ المصرفي الفلسطيني هذا العام    مصادر إسرائيلية تتوقع رفض نتنياهو مبادرة ترامب للسلام في الشرق الأوسط    الشرطة تنشر المئات من عناصرها لتأمين سباق أريحا الدولي للألعاب الرياضية    فتح: إخلاء محيط القدس إعلان حرب على الفلسطينيين    لجنة أممية تدعو لوقف الهجمات على الروهينغا    تخوف اسرائيلي من ردة فعل أمريكية تعرقل إعلان نتنياهو أراضي البحر الميت أراضي دولة    وزير الخارجية القطري يزور عريقات لتقديم التهاني له بنجاح العملية الجراحية    القدس: قوات الاحتلال تسلم سكان جبل البابا أوامر بإخلاء بيوتهم    تخوف من ردة فعل أمريكية تعرقل إعلان نتنياهو أراضي البحر الميت أراضي دولة    قرار إسرائيلي لطرد وترحيل البدو في محيط القدس المحتلة لأجل توسع استعماري في المنطقة    إصابة مواطن بجروح بالغة جراء استهدافه برصاص قوات الاحتلال قرب بيت لحم  
الرئيسة/  أخبار منوعة

حملة للقضاء على البعوض في النيجر بمساعدة كوبا

نشر بتاريخ: 2017-09-09 الساعة: 09:41

 نيامى-أ.ف.ب- باشر خبراء من النيجر وكوبا في العاصمة النيجرية نيامي حملة غير مسبوقة للقضاء على اوكار البعوض واليسروعات المسؤولة عن الملاريا التي يذهب ضحيتها سنويا نحو الفي شخص غالبيتهم من الاطفال في هذا البلد.
وعمليات اجتثاث البعوض تهدف الى "القضاء على البعوض واليسروعات المسؤولة عن الملاريا" على ما اوضح الياسو ماناسارا وزير الصحة في النيجر الذي اطلق الحملة.
وبواسطة خراطيم قاذفة منصوبة على شاحنات صغيرة ترش وحدات كوبية ونيجرية مواقع في المدينة فيها اكوار البعوض.
ويتخلل الحملة التي تستمر 20 يوما عمليات رش من الجو لمعالجة مناطق حولت الى مستنقعات جراء الفيضانات التي تضرب نيامي منذ حزيران الماضي على ما اوضح الوزير.
واكد ان المبيد الحشري المستخدم لا يشكل اي خطر على الانسان والحيوان.
وكانت نيامي وهافانا وقعتا في ايلول 2014 بروتوكول اتفاق حول "برنامج للسيطرة على الملاريا في النيجر".
ويشكل الملاريا السبب الاول للوفيات في صفوف الاطفال في هذا البلد. فسبعة من كل عشرة اشخاص يقضون جراء هذا المرض هم من الاطفال.
ولا يتوافر اي لقاح ضد الملاريا راهنا. وترى منظمة الصحة العالمية ان النوم تحت ناموسية هو الوسيلة الفضلى للوقاية من المرض. وتراهن النيجر وشركاؤها ايضا على التوزيع المجاني للناموسيات المعالجة بمبيدات لمكافحة هذا المرض.
وتصطدم جهود مكافحة الملاريا في هذا البلد بعوائق سببها خصوصا جهل السكان الأميين

 

far

التعليقات

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017