عناوين الأخبار

  يفتتح متحف ياسر عرفات، يوم غد الاحد معرض "ملصق"، في قاعة المعارض في المتحف، وسيستمر المعرض حتى 15/03/2018.     فتح تدعو لتصعيد المقاومة الشعبية والإضراب الشامل الثلاثاء    بدء العملية العسكرية التركية بعفرين السورية والأكراد يتأهبون    مصر: الإعدام لـ3 معتقلين والمؤبد لـ9 آخرين بقضية فراج    15 لاجئا سوريا تجمدوا حتى الموت بثلوج لبنان    مصر: سامي عنان يعلن رسميا ترشيحه للرئاسة    عشراوي تطلع وفدا طلابيا أميركيا على آثار قرارات بلادهم الأخيرة اتجاه فلسطين    حالات اختناق في مواجهات ببلدة جبع جنوب جنين    إصابة مسعف بالمطاط في مسيرة كفر قدوم    الأحمد أمام الملتقى النقابي الدولي: أميركا تتعامل مع إسرائيل كجزء من مصالحها    استشهاد أسير في سجون الاحتلال بسبب إهمال طبي متعمد    الجيش التركي يقصف مواقع الأكراد في عفرين السورية    سلطات الاحتلال تمنع وفداً إسبانياً من دخول قطاع غزة    الحكومة الإسرائيلية دفعت 5 ملايين دولار سلمت لعوائل الشهداء الأردنية    الصحة في غزة تحذر من تفاقم أزمة الوقود في المستشفيات    ملتقى تضامني دولي في تونس تحت عنوان فلسطين عربية والقدس عاصمتها الأبدية    حمدونة: حالة الأسير الخطيب دليل على سياسة الاستهتار الطبي المتعمدة في سجون الاحتلال    بعد 27 عاماً على حرب الخليج الأرشيف الإسرائيلي يكشف بعضاً من التسجيلات    ليبرمان يتوعد منفذ عملية نابلس بعد التصريحات بعدم إلقاء القبض عليه حتى الآن    قوات الاحتلال تقتحم بيت ساحور وتشن حملة مداهمات واسعة  
الرئيسة/  أخبار منوعة

حملة للقضاء على البعوض في النيجر بمساعدة كوبا

نشر بتاريخ: 2017-09-09 الساعة: 09:41

 نيامى-أ.ف.ب- باشر خبراء من النيجر وكوبا في العاصمة النيجرية نيامي حملة غير مسبوقة للقضاء على اوكار البعوض واليسروعات المسؤولة عن الملاريا التي يذهب ضحيتها سنويا نحو الفي شخص غالبيتهم من الاطفال في هذا البلد.
وعمليات اجتثاث البعوض تهدف الى "القضاء على البعوض واليسروعات المسؤولة عن الملاريا" على ما اوضح الياسو ماناسارا وزير الصحة في النيجر الذي اطلق الحملة.
وبواسطة خراطيم قاذفة منصوبة على شاحنات صغيرة ترش وحدات كوبية ونيجرية مواقع في المدينة فيها اكوار البعوض.
ويتخلل الحملة التي تستمر 20 يوما عمليات رش من الجو لمعالجة مناطق حولت الى مستنقعات جراء الفيضانات التي تضرب نيامي منذ حزيران الماضي على ما اوضح الوزير.
واكد ان المبيد الحشري المستخدم لا يشكل اي خطر على الانسان والحيوان.
وكانت نيامي وهافانا وقعتا في ايلول 2014 بروتوكول اتفاق حول "برنامج للسيطرة على الملاريا في النيجر".
ويشكل الملاريا السبب الاول للوفيات في صفوف الاطفال في هذا البلد. فسبعة من كل عشرة اشخاص يقضون جراء هذا المرض هم من الاطفال.
ولا يتوافر اي لقاح ضد الملاريا راهنا. وترى منظمة الصحة العالمية ان النوم تحت ناموسية هو الوسيلة الفضلى للوقاية من المرض. وتراهن النيجر وشركاؤها ايضا على التوزيع المجاني للناموسيات المعالجة بمبيدات لمكافحة هذا المرض.
وتصطدم جهود مكافحة الملاريا في هذا البلد بعوائق سببها خصوصا جهل السكان الأميين

 

far

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018