الرئيسة/  عربية ودولية

الحكومة الألمانية والبنك الإسلامي يمنحان مستشفى "المُطّلع" جهازا لمرضى السرطان

نشر بتاريخ: 2018-06-28 الساعة: 17:18

القدس المحتلة- اعلام فتح-  قدمت الحكومة الألمانية والبنك الإسلامي للتنمية، لمستشفى الأوغستا فكتوريا المُطَّلع، اليوم الخميس، جهازا خاصا يخدم مرضى مركز رعاية وعلاج الأورام في المستشفى، المختص بالتصوير المقطعي بالانبعاث البوزيتروني (PET-CT).

وبلغت قيمة الجهاز 1.6 مليون دولار، ساهمت الحكومة الألمانية بمبلغ 1.2 مليون دولار، والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا بإدارة البنك الإسلامي للتنمية بمبلغ 400 ألف دولار.

وأشارت ممثلة الاتحاد اللوثري العالمي في القدس باولينا بارهيلا إلى أننا نسعى دائما ليضم المستشفى أحدث الأجهزة الطبية وأكثرها تطورا لخدمة المرضى الفلسطينيين، كونها ستعمل على تطوير جودة الخدمات المقدمة لمرضى السرطان المحولين من وزارة الصحة الفلسطينية.

من جهته، أشاد مسؤول مكتب التمثيل الألماني في رام الله السفير بيتر بيرويرث، بجودة الخدمات الطبية التي يقدمها مستشفى المُطَّلع لمرضى السرطان، معبرا عن سعادته في منح الحكومة الالمانية جهازا سيعمل على تسهيل عمل الطواقم الطبية بشكل متطور في تشخيص المرضى وتسريع رحلة علاجهم.

من جانبه، أشاد مستشار البنك الإسلامي للتنمية هاني أبو دياب بالعلاقة الاستراتيجية التعاونية بين البنك والمطلع لخدمة المرضى الفلسطينيين، وشراكة الجانبين في تحسين نوعية الخدمات المقدمة للمرضى خاصة مرضى السرطان.

من ناحيته، أشار المدير التنفيذي العام للمستشفى وليد نمور إلى أن الحصول على جهاز الـ PET CTيعد استثمارا حقيقيا في الخدمات الصحية لخدمة المريض الفلسطيني، ويحسن من جودة الخدمات المقدمة للمرضى في مركز رعاية وعلاج الأورام في المستشفى، وسيساعد هذا الجهاز الأطباء على إجراء تشخيصات أكثر دقة، ووضع خطط علاجية أكثر استهدافا وأيضا تقييم استجابة المريض للعلاج.

وأضاف ان هذا الجهاز سيخدم المرضى منذ بداية أيلول (2018).

يذكر أن مستشفى المُطَّلع هو المستشفى الأول والوحيد في مجال علاج الأورام وأمراض السرطان بما في ذلك أمراض الدم، وهو الوحيد الذي يقدم خدمة العلاج بالإشعاع لمرضى السرطان المحولين من وزارة الصحة الفلسطينية من الضفة الغربية وقطاع غزة.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024